اطلاق تويوتا فورتشنر 2021 في السعودية

أعلنت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، عن إطلاق تويوتا فورتشنر الجديدة في السعودية، التي تمتع بتصميم قوي ومقصورة عملية. وسنعرفك عليها في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: تويوتا جي آر سوبرا 2021 الجديدة كلياً تصل الإمارات

 

تصميم جديد

حصلت فورتشنر 2021 على حلية للصدام الأمامي باللون الفضي وشبك أمامي جديد باللون الأسود اللامع، وأنوار أمامية وكشافات ضباب أمامية، إضافة إلى إضاءة نهارية جميعها متاحة بتقنية LED على فئتيVX2  وVX3. من الخلف حصلت على أنوار خلفية  LEDلفئات VX2 وVX3، وجنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة. ويتعزز المظهر قوي والمتميز متعدد المحاور بمزيج من الكروم المعدني المتوفر على فئتي VX2 و VX3.

تجهيزات المقصورة

تويوتا

جهزت مقصورة فورتشنر 2021 بشاشة يبلغ قياسها 8 بوصة متوافقة مع نظام ابل كاربلاي المتوفر على جميع فئات VX، وعدادات أوبتيترون رياضية بلون جديد (أزرق) تسمح بالتعرف بنظرة واحدة على أهم المعلومات الحيوية التي تهمك خلال القيادة وتوفر رؤية ممتازة في ظروف الإضاءة المتغيرة. وتمنحك المقصورة الفسيحة التي تتسع لسبعة ركاب شعوراً لن يفارقك بالراحة داخلها، كما تتيح لك صفوف المقاعد الثلاثة ترتيب الحيز المتعدد الوظائف بشكل عملي وسريع يفي بكافة احتياجاتك.

كذلك تحتوي فورتشنر 2021 على نظام تكييف هواء قوي يمنحك السيطرة على أجواء المقصورة المريحة. كما يمكنك بسهولة التحكم في التبريد الخلفي لصفي المقاعد الثاني والثالث من خلال المفتاح المدمج في السقف. من جهتها تمنحك عجلة القيادة المكسوة بالجلد مع تطعيمات خشبية، ميزة تبديل السرعات وأزرار تحكم لوظائف أخرى متاحة على جميع فئات VX.

واجه التحديات بأمان

تويوتا

سواء كنت في المدينة أو في البرية تتيح لك فورتشنر 2021 أداء فائق لتنطلق بحرية إلى حيث تشاء، مع محرك قوي، وناقل حركة متطور بذراع رياضي، وتعليق أمامي وخلفي يحقق لك مستويات ممتازة من الإستقرار والسيطرة. إضافة إلى إمكانات الدفع الرباعي الدائم لثبات أكبر على الطريق، ونظام التحكم في وضعيات القيادة وهي ميزة جديدة متاحة في فئة VX2 ديزل. أما على المنعطفات يمنحك نظام التحكم بالتوازن (VSC)دوران آمن بفضل خاصية التحكم التلقائي في قدرة المحرك وقوة الفرملة على كل إطار لتتمتع بمزيد من السيطرة، تعمل بالتزامن مع فرامل مانعه للإنغلاق ABS ونظام السيطرة على الإنزلاق وقفل الدفرنس الخلفي. ولحماية أكيدة لك ولمرافقك في المقعد الأمامي جهزت فورتشنر 2021 بوسائد هوائية بنظام SRS تعمل في حالة التصادم من الأمام على تقليل إصابات شاغلي المقاعد الأمامية.

خيارات المحركات

تويوتا

توفر فورتشنر بمجموعة من خيارات محركات البنزين والديزل، تشمل محرك من 4 أسطوانات بنزين بسعة 2.7 لترات ينتج قوة 164 حصاناً، ومحرك ست أسطوانات بنزين بسعة 4.0 لترات بقوة 235 حصاناً. أما محركات الديزل تتضمن خيارات محرك توربو بسعة 2.4 لترات بقوة 147 حصاناً، ومحرك بسعة 2.8 لترات بقوة 201 حصاناً. وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

تويوتا بيان صحفي Toyota عبد اللطيف جميل للسيارات أخبار السيارات فورتشنر
loaing icon