غوردن موراي تطلق T.50s Niki Lauda للحلبات بقوة 725 حصانا

وصلت سيارة غوردن موراي أتوموتيف T.50s Niki Lauda ، بإعتبارها البديل الذي يركز على الحلبة للسيارة الرياضية McLaren F1 . ويأتي إسم السيارة الخارقة الجديدة تكريما لبطل العالم للفورمولا 1 ثلاث مرات نيكي لاودا.

اقرا أيضًا: فيراري اف8 تريبوتو معجزة في الايروديناميكية

 

25 نسخة فقط

غوردن موراي

سيتم صناعة 25 نموذجاً فقط من هذا الطراز مقابل 4.36 مليون دولار، وسيبدأ إنتاجها في يناير 2023. وستستخدم سيارةT.50s Niki Lauda  محرك V12  سعة 4.0 لترات مثل الطراز القياسي، يتنج قوة 701 حصاناً عند 11500 دورة في الدقيقة. ومع نظام الهواء المضغوط المثبت على السقف يمكن أن تصل القوة إلى 725 حصان على السرعة العالية. أما عزم الدوران الذي ينتجه المحرك يبلغ 485 نيوتن متر. ويتصل المحرك بعلبة سرعات من ست نسب. ومع هذه القوة ستصل السيارة إلى سرعة قصوى 322 كلم/س.

الديناميكية الهوائية

غوردن موراي

بالمقارنة مع T.50 القياسية، تكتسب Niki Lauda زعنفة تتدفق إلى أسفل لتحسين الثبات على السرعات العالية، وجناح الخلفي مع مروحة خلفية مقاس 15.75 بوصة (400 ملم) تساعد في إنتاج ما يصل إلى 1500 كيلوغرام من القوة الضاغطة. من جهته يعمل موزع الهواء الكبير أيضًا على تحسين الديناميكية الهوائية.

تعليق قابل للتعديل

غوردن موراي

يحتوى الهيكل الأحادي على نظام تعليق بإعدادات معدلة تخفض الإرتفاع بمقدار 87 ملم في الأمام و116 ملم في الخلف، كما تعمل ميزة Trackspeed الإختيارية على ضبط الأجزاء المختلفة لتناسب الإعداد المثالي لمالكها.

مخصصة لمسار السباق

غوردن موراي

نظراً لأنه من المفترض أن تكون T.50s Niki  Lauda  سيارة لمسار السباق، تم إستبدال المقعد الأيمن بنظام إطفاء الحريق، بينما لا يزال السائق جالساً في المنتصف، ويوجد متسع للراكب على اليسار. لكن يمكن للمشتري طلب السيارة بدون هذا الكرسي لتوفير الوزن.

حلبات سباقات سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon