اليوم الذي تغيرت فيه رينو 5 لتصبح وحشا مرعبا بقوة 350 حصانا

تعشق فئة كيبرة من الناس السيارات الرياضية التي ظهرت في ثمانينيات القرن الماضي خصوصاً تلك التي حملت اسم رينو والتي أتت حينها مع تقنيات ملفتة مثل التيربو فضلاً عن ظهور أزرار لا تعدد ولا تحصى داخل المقصورة.

إقرأ أيضاً: رينو تريزور النموذجية هي طائرة على 4 عجلات

في بولندا وتحديداً على جبال Karpacz، دائماً ما يقام حدث يحمل اسم Touge drif. هناك وعند صعود التل، وعلى طريق مكون من حارتين، يقوم السائقون بتحريك السيارة جانبًا للوصول إلى سرعات تصل إلى 100 ميل في الساعة (161 كلم/ ساعة).

هذه الطريقة في القيادة مثيرة للإعجاب، ولكن إذا أضفت حوالي 40000 شخص يشاهدون الحدث من جانب الطريق، ويجلسون بشكل خطير بالقرب من السيارات، فإن هذا الأمر هو بغاية الجنون بالتأكيد.

أبرز سيارات المجموعة B

رينو 5

تعتبر المجموعة B في عالم السرعة محبوبة من عدد كبير من الناس على الإطلاق لاسيما سيارة رينو R5 توربو 2 لعام 1985، والتي تدخل ضمن هذه المجموعة المذكورة التي ولو تم بيعها بمزاد ستحصل على سعر مرتفع جداً.

سوف نتطرق إلى إحدى هذه الرينو R5 تيربو 2 مع عداد بـ 33796 كلم والتي تبدو وكأنها سيارة جديدة تمامًا. إنها واحدة من 200 نموذج تم إنتاجها واستيرادها إلى كاليفورنيا منذ أكثر من 30 عامًا. وفقًا لمقال منشور في إحدى الصحف في الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 1998، كان لهذه السيارة 220 حصانًا عندما أنتجت، إلا أنه وبعد ترقيات عدة، يمكن أن تكون السيارة قد حصلت على 310 حصان.

أجمل سيارات الثمانينات

مقصورة رينو 5 تيربو

يتواجد محرك هذه الرينو خلف السائق مباشرة، مع ميزة الدفع الخلفي، فيما يصل وزنها إلى  970 كجم، فهل تتخايل الأداء الذي تتمتع به؟

تم استخدام شاحن توربيني Turbonetics كترقية في السيارة المذكورة، جنبًا إلى جنب مع نظام تحكم في المحرك من نوع Life Racing، ما يعني توليد نحو 350 حصانًا وهذا رقم أكثر من مدهش.

سيارة تيربو بإمتياز

محرك رينو 5 تيربو

إن قيادة الرينو هذه لن تكون أقل من مرعبة ولكنها مثيرة في نفس الوقت خصوصاً على طرقات تتمتع بمنعطفاتها، حيث أن إطلاق العنان لنحو 350 حصان في هيكل صغير لا يتخطى وزنه الـ 1000 كليوغرام أمر سوف يدغدغ مشاعر عشاق السرعة والمغامرات في شتى أنحار العالم.

رينو سيارات كلاسيكية Renault سيارات معدلة
loaing icon