عشر مميزات ابهرتنا في رنج روفر ايفوك

في عام 2018 كان لنا تجربة سريعة للجيل الحالي الجديد كلياً من رنج روفر إيفوك في الأردن، وقد أبهرنا التطور التكنولوجي في هذه السيارة الشبابية والانيقة. واليوم سنخوص في حركات رنج روفر إيفوك 2020 ولكن بنسخة آر ديناميك ونخبركم بعد التجربة عن أكثر عشر مميزات أبهرتنا في هذه السيارة الشبابية والشيك التي تنبض بالحياة في كل تفاصيلها.

اقرأ أيضًا: ليس كل ما يتمناه المرء يدركه الا مع رولز رويس جوست 2021

 

1- إبداع في التصميم الخارجي

تجربة رنج روفر إيفوك

لاند روفر تبدع في التصاميم من فيلار إلى ديسكفري الى Vogue إلى ديفيندر وصولاً إلى الأخت الصغرى إيفوك. ولكن لكل من هذه السيارات شخصيتها وتصميمها الخاص بالرغم من التشابه الكبير في التصميم إنما التمييز واضح، كأن الصانع البريطاني يقول لمحبي هذه العلامة: هناك تصميم خاص لك فاختر وكل واحدة أجمل من الأخرى.

ولنعود الى سيارتنا رنج روفر إيفوك 2020 نجد في طياتها سحر الشياكة والأناقة الشبابية فتشعر إنها تنبض بالحياة في كل مرة ترى فيها هذه السيارة. وتفاصيل التصميم بالفعل أخاذة خاصة مع دخول عنصر السواد في تكحيل المصابيح الأمامية المسحوبة على الرفاريف الجانبية وأيضًا في التصميم المميز للمصد الأمامي مع السواد في المكان المناسب، وتسويد شعار رنج روفر وأيضًا تطعيمات بالسواد على جنب السيارة وغطاء المحرك. والأهم لون السقف والمرايا بالأسود الكرومي الرائع وطبعاً الخلفية تتبع نفس الروحية في التصميم الشبابي مع تطعيمات السواد الأنيقة.

2- مقبض سحري

تجربة رنج روفر إيفوك

المزيد من السحر في التصميم الخارجي يكمن في مقابض الأبواب التي أصبحنا متعودين عليها في سيارات لاند روفر. إنما بالنسبة لي لا تزال تسحرني في كل مرة. فمقابض الأبواب تكون مختفية وما إن تقترب من السيارة حتى تظهر لتسهل عليك عملية إستخدامها. وما إن تنطلق بالقيادة حتى تختفي من جديد وذلك طبعاً لمنظر رائع وأيضًا إفادة هندسية من حيث أيروديناميكية السيارة.

3- المواد الفخمة في مقصورة إيفوك

تجربة رنج روفر إيفوك

بإختصار، جلود فخمة والكانترا وبيانو بلاك والومنيوم، أعتقد بأن ذلك كفيل بتوصيل الصورة. ولكن تمازج الألوان وحرفية التصميم هي المبهرة في رنج روفر إيفوك. فلون الجلد الاأود مع الجلد الأحمر الغامق تضيف الشياكة على التصميم.

والحرفية تظهر أيضًا بتطريزات المقاعد التي تبدو كأنها مجرد ثقوب تساعد في تبريد وتدفئة المقاعد إنما بعد التدقيق تجد بأنها على شكل علم بريطانيا.

4- شاشة تلائم تفضيلاتك

تجربة رنج روفر إيفوك

المعاناة تارة مع إتجاه الشاشة وإنعكاس الضوء وطوراً مع إنزعاجك من أن الشاشة ليست بالتوجه المطلوب أصبحت من الماضي حتى منذ زمن مع رنج روفر. ولكن أحببت أن أشدد على ميزة ميلان الشاشة بحسب تفضيلاتك لتلائم إنعكاس نور الشمس ولا تزعجك وتبقى الشاشة واضحة في كل الأوقات ميزة فريدة ومهمة في رنج روفر ايفوك.

5- تحكم من دون أزرار

تجربة رنج روفر إيفوك

مجموعة الأزرار وكيفية التحكم بها مزعجة بشكل كبير وتأخذ حيزاً كبيراً في الكونسول الوسطي ناهيك عن شكلها المزعج والتقليدي. لكن رنج روفر إيفوك تخلت كلياً عن الأزرار وحولت كل أدوات التحكم إلى شاشتين لمسيتين ومقبضين فقط للتحكم بكل شيء في السيارة. وحتى أن لكن مقبض أكثر من وظيفة لتوفر بذلك تصميم فريد ومميز وأنيق في نفس الوقت. ونفس روحية تعدد الوظائف في مقبض واحد تنعكس أيضًا على أدوات التحكم في المقود المتعدد الوظائف فلكل زر أكثر من وظيفة أيضًا.

6- شاشة للرؤية الخلفية

تجربة رنج روفر إيفوك

وضعنا كل أغراضنا بالصندوق وملئناه حتى السقف بكل ما نحتاج من أغراض لرحلة مع الأصدقاء ولكن لم نعد نستطيع رؤية السيارات في الخلف من خلال المرآة الخلفية، موقف ليس بغريب عنا. مرآة رنج روفر إيفوك تتحول إلى شاشة تبث من كاميرا مثبتة في السقف لرؤية أوضح في الليل والنهار وحتى في الظروف المناخية الصعبة ودون القلق من حجب الرؤية بسبب الأغراض في الصندوق.

7- سقف بانورامي

تجربة رنج روفر إيفوك

هذه الميزة تضيف روح الشباب والحرية على مقصورة إيفوك، خاصة بأن عملية الفتح كهربائية وتمتد من المقصورة الأمامية إلى آخر المقصورة الخلفية، أي كل الركاب يتمتعون بالسقف البانورامي.

8- كاميرات وأكثر

تجربة أيفوك

لم تعد ميزة الكاميرا شيء جديد في السيارات ولكن وأنت تستكشف مميزات نظام الترفيه والمعلومات ستجد بأن هذه الميزة لا تسمى "كاميرا" في إيفوك بل "كاميرات"، طبعاً لوجود مجموعة كبيرة من الكاميرات تغطي لك كل زوايا السيارة وتعطيك رؤية عالية الوضوح من كل النواحي و360 درجة أيضًا. ولإضافة المزيد من التمييز إضغط على ClearView sight لترى حتى أسفل السيارة كأن المحرك غير موجود، وذلك طبعاً مفيد في الأوف رود أو لمجرد التسلية مع الأصحاب.

9- شاشة السائق

تجربة رنج روفر إيفوك

شاشة السائق رقمية ويمكن حتى التحكم بأي معلومات تريد أن تراها على الشاشة وحتى تغيير تصميمها من عداد واحد إلى إثنين إلى خريطة وأكثر لتكون مرتاحاً خلال قيادتك.

10- رادار أمامي

تجربة رنج روفر إيفوك

الميزة الأخرى هو وجود رادار أمامي يعطيك سرعة الشارع على الشاشة أمامك كيلا تتخطى السرعة المحددة ويضبطك رادار الشرطة وإن تخطيتها بالغلط فأيضا الشاشة أمامك تعطيك أماكن الرادارات لتذكرك بتخفيض سرعتك والإنتباه إلى الطريق.

تجارب القيادة رنج روفر Evoque ايفوك Range Rover
loaing icon