ظهور بي ام دبليو X2 2024 لأول مرة بسقف يشبه الكوبيه وقوة أكبر ونظام iDrive 9

بعدما قامت شركة بي ام دبليو بعمليات تشويق لعشاق هذه العلامة من خلال إطلاق بعص المواصفات عن الجيل الثاني من X2 في الأسابيع القليلة الماضية، حان الوقت أخيرًا للظهور الكامل والرسمي لهذه السيارة، التي ستصل إلى التجار في مارس من العام المقبل بتصميم جديد ومحركين متاحين ومجموعة من التقنيات الجديدة على متنها. ومن المقرر أن يتم الظهور العالمي الأول للكروس أوفر في معرض اليابان للتنقل  Japan Mobility Show في طوكيو، والذي يبدأ في 26 أكتوبر.

تصميم جديد

بي ام دبليو

يتدفق خط سقف X2 بسلاسة إلى الخلف، مما يخلق صورة ظلية نحيفة تشبه الكوبيه، وهو أمر عرفناه بالفعل من الصور التجسسية للنموذج. من جهتها، تضفي الواجهة الأمامية المستقيمة وأقواس العجلات الواسعة والجزء الخلفي القوي جوًا من الثقة والحضور، مما يجعل هذه الكروس أوفر تبدو أكثر نضجًا من سابقتها.

وتأتي المصابيح الأمامية الخاصة بالطراز، والمصابيح الخلفية الجديدة، وشبكة بي أم دبليو المضيئة الاختيارية، كلها عوامل تميز X2 عن شقيقتها X1 . كذلك، تعد سيارة X2 الجديدة أيضًا أول سيارة بي ام دبليو مدمجة يتم تقديمها بعجلات اختيارية مقاس 21 بوصة. وتتميز ألواح هيكل سيارة X2 بأسطح نظيفة مع أقل عدد ممكن من الخطوط الحادة، كما أن مقابض الأبواب متكاملة مع الجسم. أما منطقة النافذة الجانبية النحيلة تسهم في تقديم مظهر جانبي أكثر أناقة. وعلى السقف، تتوفر قضبان باللون الأسود شديد اللمعان كخيار.

مقصورة أكثر إتساعاً

بي ام دبليو

ادخل إلى المقصورة وستدرك سريعًا أنها أصبحت أكثر اتساعًا من سيارة X2 القديمة. على سبيل المثال، تم توسيع مساحة الركبة في المقاعد الخلفية بمقدار بوصة واحدة، في حين يمكن لمنطقة الشحن استيعاب ما يصل إلى 25.3 قدمًا مكعبًا من الأمتعة مع استخدام جميع المقاعد الخمسة. وإذا قمت بطي الصف الثاني من المقاعد وستتوفر مساحة تخزين تصل إلى 51.7 قدمًا مكعبًا كحد أقصى.

وركزت بي ام دبليو على اللمس والتحكم الصوتي من خلال شاشة منحنية ومساعد بي ام دبليو الشخصي الذكي المدعوم بنظام iDrive 9 الجديد، والذي تم إطلاقه لأول مرة في سيارة X1 M35i xDrive 2024  في يونيو من هذا العام. وتتكون الشاشة المركزية المنحنية من شاشة عرض معلومات مقاس 10.25 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.7 بوصة، تندمجان بسلاسة خلف سطح زجاجي منحنٍ.

 من جهتها، تتيح أداة QuickSelect التنشيط السريع للوظائف المحددة دون الخوض في القوائم الفرعية، أما النقر على أيقونة الصفحة الرئيسية يعيد المستخدمين إلى الشاشة الرئيسية بسرعة. وأخيرًا وليس آخرًا، من بين الميزات الداخلية الجديدة الكاميرا الموجودة في المقصورة والتي يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

القوة الدافعة

بي ام دبليو

بما يتعلق بالمحركات، يتم طرح سيارة X2 بمحركين متاحين. الخيار الأساسي هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر في X2 xDrive28i، يوفر قوة 241 حصانًا ويسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.2 ثانية. وإذا قمت بالترقية إلى X2 M35i xDrive ستحصل على وحدة أكثر قوة سعة 2.0 لتر، تنتج 312 حصانًا، وتدفع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.2 ثانية فقط.

ويتميز محرك M35i بعمود مرفقي أقوى، وإمدادات زيت مثالية للمكابس، وتحسينات أخرى لتحسين الأداء. ويضيف نظام العادم الخاص بطراز M صوتًا مميزًا إلى تجربة القيادة. وكملاحظة جانبية، تتمتع سيارة X2 M35i xDrive  بقوة 296 حصانًا فقط في أوروبا بسبب لوائح الانبعاثات.

وتم تجهيز كلا الطرازين من X2 حصريًا بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات. ويوفر ناقل الحركة من الجيل الأحدث هذا تشغيلًا كهربائيًا، وكفاءة نقل تروس محسنة. علاوة على ذلك، تتضمن علبة السرعات ترسًا تفاضليًا ميكانيكيًا محدود الانزلاق لتحقيق أقصى قدر من الثبات في الجر والتعامل. وسيتم الإنتاج العالمي لسيارة بي ام دبليو X2 الجديدة في مصنع الشركة في ريغنسبورغ.

اقرأ أيضًا: بنطاق كهربائي لافت: بي ام دبليو تطلق سيارتي 530e و550e xDrive

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon