طلاؤها صديق للبيئة.. أبرز الأمور التي اعجبتنا في مازدا سي اكس 50 2024

قدمت مازدا الكثير من السيارات الرائعة منذ فترة طويلة حتى يومنا هذا، ولعل أبرز سيارات الصانع الياباني هذا هي سي اكس 50 2024 والتي تعتبر من أبرز وأهم السيارات الكروس اوفر على الاطلاق، فما هي أبرز الامور التي اعجبتنا في هذه المركبة؟

لأول مرة في سيارة كروس اوفر من مازدا

مازدا سي اكس 50 2024

تتمتع سيارة مازدا سي اكس 50 موديل 2024 بتصميم جميل وجذاب لا يمكن لأحد إنكاره. ومن الأمور التي فاجأتنا في نسخة العام 2024 من السيارة، السقف البانورامي، لاسيما وأنها المرة الأولى التي يمكن فيها شراء أي سيارة مازدا من فئة الكروس أوفر بمثل هذه الميزة. من الرائع جدًا استبدال السقف المعدني بالزجاج، لاسيما إذا كنتم في رحلة خلال يوم العطلة مع العائلة، بحيث يمكن الاستمتاع بالسماء الزرقاء والنجوم اللامعة والأشجار الجميلة.

قدرة سحب مميزة

مازدا سي اكس 50 2024

على الرغم من أن مازدا سي اكس 50 موديل 2024 تأتي بشكل قياسي مع محرك من أربع اسطوانات غير توربيني سعة 2.5 لتر مع إلغاء تنشيط الأسطوانات، إلا أن المتعة الحقيقية موجودة عند الترقية إلى مستويات القطع المزودة بشاحن توربيني.

هنا يمكن الاستفادة من بمحرك Skyactiv-G Turbo سعة 2.5 لتر يستطيع توليد قوة 227 حصانًا و420 نيوتن ميتر من عزم الدوران. يتضمن المحرك التوربيني أيضًا القدرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوجرام الأمر الذي جعل السيارة تتفوق على فورد برونكو سبورت والتي تتمتع بقدرة سحب تبلغ 997 كيلوجرام.

لا بصمات على شاشة المعلومات والترفيه

مازدا سي اكس 50 2024

على عكس غالبية أنظمة المعلومات والترفيه حيث يتم التحكم في كل شيء عن طريق لمس الشاشة، تتميز مازدا سي اكس 50 موديل 2024 بشاشة عرض مركزية مقاس 10.25 إنش يتم التحكم فيها عن طريق القرص الموجود خلف ناقل الحركة في الكونسول الوسطي، وبالتالي، لا توجد بصمات أصابع على الشاشة. إضافة إلى ما ذكرنا، تدعم هذه الشاشة كل من نظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو لتحقيق أقصى استفادة.

نظام طلاء Aqua-Tech من مازدا

مازدا سي اكس 50 2024

يعد نظام طلاء Aqua-Tech من مازدا تقنية طلاء مائية ثورية تضع معيارًا للسيارات الصديقة للبيئة. هذه التقنية المميزة من شأنها تقلل المركبات العضوية المتطايرة بنسبة 78٪ مقارنة بالطلاء التقليدي، مما يقلل بشكل كبير من الانبعاثات الضارة أثناء عملية الطلاء.

إضافة إلى ما ذكرنا، تخفض التقنية المذكورة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 34٪ بسبب نظام تكييف الهواء في غرفة الطلاء، فضلاً عن تحسين جودة الطلاء وثباته، ذلك أن نظام Aqua-Tech هو طلاء رطبًا من ثلاث طبقات يوفر سماكة أكيدة للطلاء.

من الأمور المميزة أيضاً أن نظام الطلاء هذا يوفر مقاومة ممتازة للتقشير والخدوش والبهتان، مما يضمن جمالًا يدوم طويلاً لسيارتك.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن مازدا سي اكس 5 2024

مازدا Mazda مراجعات
loaing icon