طالب جامعة؟ هذه السيارات المناسبة لك

مع موسم العودة للجامعات، قد يرغب الكثير من الطلاب الحاليين والجدد في شراء أول سيارة لهم، وهو ما يتطلب تلبية الكثير من المتطلبات التي تختلف من شخص لآخر، ولهذا نقدم لكم اليوم نظرة على أفضل السيارات التي تتناسب مع استخدامات مختلفة.

اقرأ أيضاً: 5 عجلات قيادة سيارات جنونية وعبقرية

 

أفضل سيارة للطلبة بشكل عام - كيا ريو

تتميز كيا ريو بنسخة السيدان أو الهاتشباك كسيارة اقتصادية صغيرة عملية، فهي تأتي مع خيار ناقل يدوي أو أوتوماتيكي مع سعر منخفض للغاية يبدأ عند 16,000$ وتقييمات أمان جيدة بالنسبة للسيارات في هذه الشريحة مع دعم نظام ترفيهي معلوماتي متقدم والعديد من التقنيات والمميزات الأخرى.

 

الأفضل للمغامرات - جيب رانجلر

تتمتع جيب رانجلر بتصميم خارجي جريء وبنظام دفع رباعي يمكّنها من خوض المغامرات المختلفة بمختلف التضاريس، كما تتوفر بعدد من خيارات تقنيات الأمان المخصصة للطرق الوعرة مثل أنظمة الثبات الإلكتروني وتفادي الانقلاب.

 

الأفضل من حيث التصميم والمميزات - مازدا 3

تعد مازدا 3 من أكثر السيارات المدمجة شعبية نظراً لما تقدمه من تصميم رائع سلس للغاية مع أداء ممتع للقيادة ومستوى جيد من كفاءة استهلاك الوقود الى جانب عدد من التقنيات والمميزات التي تتضمن نظام MAZDA CONNECT الترفيهي المعلوماتي وعدد من أنظمة الأمان لتفادي الاصطدامات والحوادث.

 

الأفضل بالعملية - هوندا CR-V

تعد اس يو في هوندا المدمجة أحد أفضل الخيارات العملية للحصول على كروس أوفر ذات تصميم سلس بمقصورة مريحة تسمح للطلاب بحمل الكثير من الأمتعة معهم أثناء العمل على المشروعات المختلفة، كما أنها تناسب الذهاب في رحلة مع الأصدقاء بشكل مريح، وهي تقدم أيضاً عدد كبير من تقنيات الأمان الفعالة مع تقييم جيد للغاية باختبارات الاصطدامات.

 

الأفضل بالصرفية - تويوتا بريوس

بدأت تويوتا بريوس حياتها كسيارة خاصة للمهتمين بالبيئة حولهم نظراً لكونها سيارة هايبرد تحمل محرك كهربائية مساعد، ورغم أن سعرها يبدأ عند 23,000$، إلا أنها تعوض ذلك بتقديمها واحد من أعلى معدلات كفاءة استهلاك الوقود في العالم، حيث أنها تقدم في المتوسط 21.2 كم/لتر داخل المدن و19.1 كم/لتر بالطرق السريعة، أي أنها مصممة في الأساس لتكون أكثر كفاءة باستهلاك الوقود داخل المدن، وبهذا توفر الكثير من المال في المستقبل مع طول فترة قيادتها.

هوندا جيب كيا تويوتا سيارات مازدا Honda Toyota Kia Jeep Mazda بريوس رانجلر لايف ستايل سيارات CR-V
loaing icon