صور تجسسية لاول كورفيت هجينة في التاريخ بقوة 1000 حصان

لم نكن لنتخيل منذ سنوات، أن السيارات الأيقونية العضلية مثل شفروليه كورفيت قد تأتي بمجموعة دفع هجينة. لكن هذا الأمر سيتحول إلى حقيقية. فمن المتوقع بحسب المعلومات التي يتم تسريبها، أن جنرال موتورز ستكشف عن مشروع كورفيت Zora رسمياً في وقت ما خلال عام 2023 أو حتى 2024 على أقرب تقدير. وذلك مباشرة بعد أن تتلقى كورفيت C8 الحالية تحديثًا شاملاً في منتصف عمرها وظهور ZR1 أيضًا.

اقرأ أيضًا: كورفيت 1976 تتحول إلى شاحنة وحشية

أول كورفيت هجينة في التاريخ

كورفيت

من المتوقع أن تأتي Zora بمحرك V8 تنتقل قوته للعجلات الخلفية فقط، بينما سيحصل المحور الأمامي على الطاقة من محركين كهربائيين. أي أنه عندما تكون كورفيت Zora  في وضع القيادة الكهربائية، ستندفع بعجلاتها الأمامية فقط. وبذلك سيجل التاريخ ظهور أول كورفيت هجينة بهذا الشكل. وتعتمد المحركات الكهربائية على بطارية مثبتة في منتصف السيارة ، وتأتي بسعة حوالي 10 كيلووات ساعة ما يكفي من الطاقة لما يصل إلى 50 كيلومتراً من القيادة الكهربائية الخالية من الإنبعاثات.

قوة تزيد عن 1000 حصان

كورفيت

إذا سارت كل الأمور كما هو مخطط لها، فإن كورفيت Zora ستدمر تماماً جميع سجلات القوة والأداء التي تحتفظ بها شفروليه أو أي علامة تجارية أخرى من جنرال موتورز. ويرجع الفضل في ذلك إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تجمع بين محرك V8  ومحركين كهربائيين على الأقل يأخذان طاقتهما من بطارية Ultium مدمجة. وسيكون إجمالي القوة الناتجة عن المحركات أكثر من 1000 حصاناً. وستبلغ سرعة قصوى 322 كلم/س، مع وقت تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة أقل من 2.5 ثانية. وهذه الأرقام تدل على أنها ستبقى سيارة خارقة بكل المعايير.

مصدر التسمية

يذكر أن هذه السيارة سميت على إسم عشيق السباقات زورا أركوس-دنتوف، الذي ساعد في تقديم محرك V8 صغير الكتلة إلى كورفيت في عام 1955 وكان يدفع بإتجاه طرح محرك "Vette" المتوسط ​​للبيع في أوائل الستينيات من القرن الماضي.

شفروليه سيارات هجينة كورفيت صور تجسسية
loaing icon