صح أم خطأ: لا ينبغي ضغط زر تشغيل وإيقاف المحرك أثناء تحرك السيارة؟

هناك العديد من التساؤلات التي قد تخطر على بالنا فيما يتعلق بسياراتنا، فمثلا: ماذا سيحدث إن قمنا بالضغط على زر تشغيل وإيقاف المحرك أثناء تحرك السيارة بالفعل؟ وهل من الخطأ فعل ذلك؟ هذا ما سنتحدث عنه بالتحديد في سترايف اليوم.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: مغسلة السيارات الأوتوماتيك تؤذي طلاء السيارة؟

تجربة حية

بداية، دعنا نخبرك أن غالبية السيارات الحديثة الآن تأتي بزر لتشغيل وإيقاف المحرك بدلاً من مفاتيح السيارة التقليدية. وإن كنت ممن يثير الفضول أنتباههم كثيراً فسوف تسأل نفسك، ماذا سيحدث إن ضغطت على ذلك الزر بالخطأ أثناء السير؟

سوف نجيبك عن هذا التساؤل من واقع التجربة الحية، حيث قام أحدهم بتجربة الأمر فعلاً في سيارته من طراز فورد فيوجن، ووجد أنه في حالة إن كان يسير على سرعة أقل من 10 كيلو متر في الساعة وقام بالضغط على الزر، فسوف تتوقف السيارة بالفعل بعد توقف المحرك.

 

أما إن كانت السيارة تسير على سرعات تصل إلى 80 كيلو متر في الساعة فيما أعلى، فإن الضغط على الزر لن يسبب أي تغيير، وقد يرجع ذلك في الأغلب إلى خاصية سلامة قد وضعتها فورد تمنع استجابة الزر في حالة قمت بالضغط خطأ عليه أثناء السير على سرعات مرتفعة.

جدير بالذكر أنه إن كنت تسير على سرعات مرتفعة وأردت بالفعل إيقاف المحرك، ففي هذه الحالة سوف يتوجب عليك الضغط على الزر لعدة ثوانٍ متصلة، فتتوقف السيارة تتدريجياً بالفعل.

نصائح نصائح للقيادة نصائح السيارات صح أم خطأ
loaing icon