صح أم خطأ: السيارات الهجينة أبطأ من التقليدية

لا تزال السيارات الهجينة أمر حديث العهد على أغلب السائقين حول العالم المعتادين على السيارات ذات محركات البنزين التقليدية، وهو ما يقلقهم من شراء سيارة هجينة لأسباب مختلفة، وأحد تلك الأسباب هو الخوف من أن تكون أبطأ من السيارات التقليدية، ولكن هل هذا صحيح؟

اقرأ أيضاً: ما الذي يعنيه إضاءة لمبة انخفاض بطارية المفتاح

 

هل السيارات الهجينة أبطأ من التقليدية؟

في واقع الأمر، يعد أصل ذلك الاعتقاد صحيح، حيث أن عهد السيارات الهجينة بدأ عبر طراز تويوتا بريوس التي تعرف حتى اليوم بأنها واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في العالم، فهي سيارة صممت من أجل أن تكون سيارة في قمة الاقتصادية في استهلاك الوقود مع توفير اعتمادية عالية في الوقت نفسه، وهو ما أتى على حساب السرعة.

لا تقدم تويوتا بريوس، حتى في أحدث أجيالها، تجربة قيادة ممتعة، وذلك نظراً لأن هذا ليس الغرض منها في الأساس، حيث أنها مناسبة أكثر للعاملين في مجالات نقل الأفراد مثل سيارات التاكسي واوبر وكريم بسبب قلة استهلاكها للوقود.

بورشه كايين هايبرد

ولكن السيارات الهجينة تطورت كثيراً الآن، وأصبحنا نرى أن هناك سيارات هجينة أسرع حتى من نسخها التقليدية، فعلى سبيل المثال، بورشه كايين هايبرد تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية فقط، في حين أن كايين تيربو S ذات محرك V8 مزدوج التيربو تحتاج إلى 3.9 ثانية.

إضافة إلى ذلك، ستجد أن سيارات مثل تويوتا كورولا العادية والهجينة وتويوتا كامري التقليدية القياسية والهجينة تأتي مع أداء متطابق تماماً، بل أن النسخ الهجينة عادة ما تزيد قدرتها الحصانية ما بين 1 إلى 10 أحصنة إضافية بفضل دفعة القوة الإضافية من المولد الكهربائي.
 

سيارات سيارات هجينة صح أم خطأ
loaing icon