صح أم خطأ: السيارات الكورية أقل جودة من اليابانية وغيرها

كثير منا عندما يقوم باختيار سيارة جديدة، دائماً ما يلجأ إلى العلامات التجارية التي تشتهر بتميزها وحداثة طرازاتها وتقيماتها المرتفعة فيما يخص المتانة والاعتمادية ووسائل الأمان والرفاهية، وهنا يتوارد إلى الأذهان السؤال الشهير، هل السيارات الكورية أقل جودة من غيرها مثل اليابانية والألمانية؟

اقرأ أيضًا: شعار هيونداي .. تعرف على تاريخه وماذا يعني

 

الإجابة الموجزة لهذا السؤال هي: خطأ.

سيارات كورية

ففي حين أنه في العقود الماضية أثبت صناع السيارات الألمان وأن طرازاتهم تتمتع باعتمادية فريدة وخامات من أجود ما يكون وأداء قوي، كما أثبت الصناع اليابانيين أن سياراتهم عالية الإعتمادية وحديثة التقنيات بأسعار تأتي في متناول الجميع، إلا أن صناع السيارات الكورية أثبتوا رغم حداثة عهدهم بالسوق مقارنة مع العلامات الأعرق الأخرى أنهم قادرين على المنافسة بقوة وشراسة.

والدليل على ذلك أن هيونداي الكورية مثلاً قد استطاعت اللحاق بنظرائها الأعرق في غضون العقدين الأخيرين لتقدم عدد من الطرازات المنافسة القوية بالغة الشعبية، وتصبح خامس أكبر مصنع للسيارات في العالم، متفوقة بذلك على أمثال بي ام دبليو ونيسان وهوندا. 

وفي كل الأحوال، لا يمكننا أبداً الجزم بأن جنسية صانعة محددة هي الأفضل في صناعة السيارات بشكل مطلق، ولكن دائماً ما سنجد طرازات مميزة وفريدة في كافة العلامات التجارية للسيارات.

سيارات هيونداي Hyundai سيارات يابانية سيارات كورية جنوبية سيارات المانية صح أم خطأ
loaing icon