صاروخ ارض/ ارض من برابوس

تقوم العلامة التجارية برابوس ببناء سيارات فائقة الأداء تعتمد على سيارات مرسيدس-بنز لأكثر من أربعة عقود. ويستمر هذا التقليد الآن مع BRABUS ROCKET 900 الجديد التي ستعرفك عليها اليوم وسيتم بناء إصدار محدود من عشر سيارات فقط منها.

اقرأ أيضًا: هيونداي RM20e.. سيارة رياضية كهربائية بقوة 799 حصان

 

قوة 900 حصان

برابوس

يعتمد الطراز BRABUS ROCKET 900 الجديد ONE OF TEN" " على طراز Mercedes-AMG GT 63 S 4MATIC +  الذي يعمل بمحرك ثماني الأسطوانات سعة أربعة لترات مع شاحنين توربينيين.

لكن في قلب سيارة برابوس الجديدة، ينبض محرك BRABUS ROCKET 900 Biturbo V8، والذي تمت زيادة سعة  من 4 إلى 4.5 لترات وأصبح يوفر قوة 900 حصاناً، وعزم دوران أقصى يبلغ 1250 نيوتن متر.

ويقترن المحرك مع ناقل الحركة الرياضي SPEEDSHIFT MCT من 9 سرعات بدفع رباعي، لتنطلق الكوبيه ذات المقاعد الأربعة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.8 ثانية فقط وتصل إلى 300 كم / ساعة في 23.9 ثانية فقط.

وبسبب عدم قدرة تحمل الإطارات، تم تحديد السرعة القصوى إلكترونيًا بـ 330 كم / ساعة.

كربون فايبر في كل مكان

برابوس

تلعب الديناميكا الهوائية دوراً أساسياً في نطاقات السرعة التي يمكن أن تصل إليها سيارة برابوس الخارقة الجديدة. وهذا هو السبب وراء تطوير واجهة ROCKET الكربونية الأمامية، والرفارف الأمامية الكربونية. وتأتي بفتحات هواء كبيرة دون شبك لتزود المحرك والمكابح الأمامية بالهواء بشكل أفضل.

ومن أجل إعطاء السيارة الفائقة مظهر جريء مع المحافظة على وزن خفيف، طور مصممو برابوس الهيكل العريض لبرابوس روكيت 900 لسيارة كوبيه من الكربون فايبر عالي القوة وخفيف الوزن.

وتتميز الجهة الأمامية برفارف جديدة أوسع، بينما في المحور الخلفي تضيف تركيبات الكربون 7.8 سم إلى العرض الإجمالي للسيارة. وشمل هذا التحويل أيضًا بطانات الرفارف المصممة خصيصًا والمصنوعة من الكفلار والمرايا الجانبية المصنوعة من الكربون فايبر.

من الخلف كذلك نرى الكربون فايبر منتشراً في كل مكان من فتحات الصادم الخلفي ومشتت الهواء السفلي والجناح الخلفي الكبير.

وتأتي روكيت 900 بجنوط مميزة جداً، يظهر فيها الكربون فايبر أيضاً، وتمزج بين ثلاثة ألوان هي الرمادي والكربون والنبيذي.

كربون فايبر في المقصورة

يتم تصميم المقصورة الداخلية في BRABUS ROCKET 900 وفقًا لرغبات مالكها المستقبلي، بينما توثق شارة BRABUS MASTERPIECE الموجودة على مساند الظهر الأصل النبيل لقمرة القيادة هذه. وكما في الأجزاء الخارجية تم إستخدام الكربون فايبر في الكثير من أجزاء المقصورة. كذلك تضيف الدرزات والأنابيب الرمادية تبايناً دقيقًا مع الجلد الأسود الملكي الفاخر والكانتارا. وتظهر الخياطة الزخرفية الرمادية أيضًا الحب الكبير للتفاصيل عند BRABUS MASTERPIECE. وتتميز كل من السجادات الأرضية وسجادة صندوق الأمتعة بنفس التصميم أيضًا.

مرسيدس Brabus برابوس Mercedes سيارات معدلة
loaing icon