شيفروليه كمارو صامتة... للدريفت!

هل تتخيل سيارة مخصصة للدريفت من دون صوت محركها الصاخب الذي ينقلها من مناورة الى اخرى، لترفع مسويات التشويق لدى المتفرجين؟ هذا الصوت يطغى على صوت احتكاك الاطارات بالاسفلت واصوات المتفرجين... فهل لرياضة الدريفت لذّة من دونه؟

يبدو الامر كذلك، اذ بدأت السيارات الكهربائية الصامتة تغذوا هذه الرياضة، واكبر مثال على ذلك هي سيارة شيفروليه كمارو EL1 الكهربائية المخصصة للدريفت.

تنافس هذه السيارة في بطولة فورمولا دريفت 2019 في الولايات المتحدة، وهي السيارة الأولى من نوعها في هذه البطولة. لكن، لا تستخف بصمتها، اذ ان كمارو EL1 قادرة على المنافسة بشارسة وتمتلك القدرة على حرق وتدمير الاطارات عند الانجراف.

كمارو هي سيارة ثقيلة بالأساس، ولذلك اضطر الفريق على خفض وزنها من خلال الاستخدام المكثف لألياف الكربون في ألواحها الخارجية، اضافة الى التعويض عن الوزن الكبير للبطارية التي تحملها والبالغ 360 كيلوجرام.

تنتج كمارو EL1 قوة تعادل 515 حصان تقريباً وعزم 1084 نيوتن متر (وهو الرقم الاهم في رياضة الدريفت)، ما يعني انها اكثر من جاهزة على مواجهة السيارات التقليدية... بصمت تام.

إذا حققت سيارة من هذا النوع النجاح المرجو منها، فقد نرى بعد ذلك بطولات دريفت خاصة للسيارات الكهربائية القوية مستقبلاً... او لعلها قد تستبدل السيارات التقليدية... فها انت تؤيد فكرة سيارة دريفت صامتة؟

هذا ويجب ان تعلم ان هذه ليست اول كمارو كهربائية، فالاولى من صنع شيفروليه، حملت اسم كمارو اي كوبو، واتت مخصصة لسباقات الدراق.

اقرأ أيضا: ماذا قالت كابتن مارفل عن اودي اي ترون في المنتقمون: نهاية اللعبة

loaing icon