شيفروليه قد تقتل طراز كمارو قريباً!

بعد إطلاق شيفروليه كورفيت C8 ذات المحرك الوسطي منذ بضعة ايام، انتقل الانتباه نحو طراز كمارو، ويبدو أن الصانع الأمريكي قد قرر وقف تطوير الجيل القادم منه، ما يعني أن طراز عام 2023 قد يكون الأخير.

اقرأ أيضاً: ما قصة حزمة شيفروليه SS السوبر رياضية؟

يعتمد الجيل السادس الحالي من كمارو على منصة جنرال موتورز الفا التي تتشاركها مع كاديلاك ATS وCTS، واللذان تم استبدالهما مؤخراً بكل من CT4 وCT5 مع نسخة محدثة من المنصة ذاتها، ما كان يشير الى أن الشركة قد تبدأ تطوير الجيل السابع من كمارو على نفس المنصة، ولكن يبدو أن ذلك لن يحدث بحسب التقارير الأخيرة، رغم عدم تأكيدها.

رداً على هذه التقارير، قال أحد المتحدثين باسم شيفروليه أن الشركة لن تعلّق على التخمينات المستقبلية، ولكنها تود تذكرينا بأنها تنوي إدخال عدة تحديثات على خط سيارات كمارو في خريف هذا العام، حيث سيتم الغاء فئتي LT1 V8 وSS ذات المقدمة المثيرة للجدل.

هذا وفي حال أقرت شيفروليه وقف إنتاج كمارو، فلن تكون هذه هي المرة الأولى التي يحدث ذلك فيها، حيث توقفت بعد جيلها الرابع في عام 2002 قبل أن تعود في عام 2009 كموديل 2010 لتحقق مبيعات تعدّت الـ 80,000 نسخة في حينها، ولكن موديل عام 2019 المحدث حالياً يواجه الكثير من الانتقادات مع مبيعات لا تتعدى 51,000 نسخة، أي بانخفاض 25% عن 2017، وهو ما اعترفت الشركة بأنه نتيجة لتفوق فورد موستنج في تلك الشريحة.

بالتأكيد، لا نتمنى غياب كمارو مجدداً، فهي السيارة التي لطالما جعلت المنافسة في سوق السيارات العضلية حماسية.  

loaing icon