شيفروليه سوبربان تحتفل بإنجاز تاريخي في عالم السيارات

احتفلت شفروليه مؤخراً بمرور 85 عاماً على ذكرى ميلاد سوبربان التي قُدمت لأول مرة في عام 1935 وما تزال حتى يومنا هذا تنبض بالحياة في مصانع السيارات.

اقرأ أيضا: شفروليه سوبربان وتاهو بنسخ خاصة قوتها 1000 حصان!

بالطبع 85 عاماً هو عمر طويل للغاية حتى بالنسبة إلينا نحن البشر، لذا ليس مفاجئاً بأن شفروليه سوبربان هي أطول سيارة عمراً في تاريخ صناعة السيارات.

"بينما العالم تغير جذرياً، تظل سوبربان محتفظة بشعبيتها في عام 2019 تماماً كما لو كنّا في عام 1935. سوبربان صنعت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بما يوفّر الراحة للركاب والمساحة التخزينية الكافية"، صرحت شيفروليه.

سوبربان 1935 الأصلية كانت تكفي لاصطحاب 8 أفراد عبر 3 صفوف مقاعد باستخدام محرك 6 أسطوانات بقوة 60 حصان، بينما سوبربان 2020 الحالية بإمكانها اصطحاب 9 أفراد عبر 3 صفوف مقاعد مستخدمة محرك 8 أسطوانات بقوة 420 حصان.

كانت سوبربان كاريال هي أول سيارة تستند على شاصيه شاحنة، وبعد النجاح المبهر الذي شهدته انطلق منافسوها الذين نجدهم بمختلف الأحجام والأشكال في عصرنا.

هذا ويذكر بأن جنرال موتورز تخطط لإطلاق الأجيال الجديدة كلياً من شيفروليه سوبربان وتاهو وجي ام سي يوكون وكاديلاك اسكاليد بحلول 2020، لذا كونوا على ترقب معنا.

شفروليه سيارات كلاسيكية Chevrolet اس يو في سيارات كبيرة سوبر يخت سوبربان
loaing icon