شهر واحد فقط يفصلنا عن انطلاق العام الثالث من سباق فورمولا اي الدرعية 2021

بعد حوالي شهر من الآن، يعود سباق فورمولا إي الدرعية إلى العاصمة السعودية الرياض للعام الثالث على التوالي، بعد أن شهدت الدرعية السباق الأوّل في العام 2018 والسباقين الثاني والثالث عام 2019 ضمن موسم الدرعية.

إقرأ أيضاً: فورمولا اي تلهم نجوم المستقبل باطلاق بطولة تسارع للرياضة الالكترونية

السباق الافتتاحي

فورمولا إي الدرعية 1

يتميّز السباق الذي سيقام على جولتين في 26 و27 فبراير، بأنّه السباق الافتتاحي لموسم 2020 – 2021 من بطولة العالم "إيه بي بي فيا فورمولا إي"، كما أّنه سيكتب تاريخًا جديدًا في سباقات الفورمولا إي، منذ تأسيسها، كأّول سباق في تاريخ البطولة، يُقام ليلًا.

ظهرت بطولة الفورمولا إي لأول مرة على ساحة رياضات السيارات في عام 2014، حيث أقرها الاتحاد الدولي للسيارات كأول بطولة رسمية على الإطلاق للسيارات الكهربائية، واستضافت في ذلك العام 11 سباقاً أُقيمت في 10 مدن مختلفة.

منذ ذلك الحين، شهدت الفورمولا إي نموًا وتطورًا عاماً بعد عام حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن من شهرة عالميّة، وهي تستعد لتنظيم منافسات الموسم السابع هذا العام.

أوّل سباق ليلي

فورمولا إي الدرعية 2

تستعد الدرعية لاستضافة الجولتين الافتتاحيتين للموسم السابع من بطولة العالم للفورمولا إي واللتان ستقامان ليلًا للمرّة الأولى في التاريخ، حيث سيتم تجهيز "حلبة الدرعية" التي ستحتضن السباقين بتقنية الـ “LED” ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلّص استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المئة، مقارنة بالتقنيات الأخرى التي لا تستخدم مصابيح الـ “LED”.

إضافة إلى ذلك، ستكون الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل مصابيح الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل، وسيتمّ إنتاجها من زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء، مصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة.

هذه الخطوة تتوافق تمامًا مع جهود المملكة من خلال رؤية 2030 لتعزيز الاستدامة وتعزيز أهمية استخدام الطاقة المتجدّدة، كما أنّها تأتي كهدف رئيسي للفورمولا إي لمواجهة التغيّر المناخي، ولتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية.

بيان صحفي السعودية سباقات فورمولا إي
loaing icon