شفروليه تطلق اكوينوكس 2025: جيل جديد بمظهر رياضي

أطلّت سيارة الدفع الرباعي شفروليه اكوينوكس 2025 بمظهر جديد مذهل، لكن التغييرات كانت أكثر من مجرد مظهر خارجي. فيعتبر طراز شفروليه اكوينوكس 2025 الذي تم وصفه كنموذج من الجيل التالي، تحديثاً كبيراً أيضًا من الناحية الفنية. كما يأتي مع نسخة اكتيف جديدة ذات طابع متين مخصصة للطرقات الوعرة.

لغة تصميم أكثر جرأة

شفروليه اكوينوكس

هذه ليست المرة الأولى التي نلقي فيها نظرة على إكوينوكس الجديدة. فقد تم الكشف عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عن غير قصد للصين في يونيو 2023.

تحمل لغة التصميم الأكثر جرأة من شفروليه المشابهة لسيارتي ترافيرس وتريل بليزر، مع مصابيح تشغيل رفيعة مثبتة بدقة فوق مجموعات الإضاءة التي تحيط بشبكة مستطيلة. علاوة على ذلك، لا يزال العمود C المائل إلى الأمام موجوداً كمعرف عن اكوينوكس، ولكن تم تسليط الضوء عليه بشكل أكبر من خلال شكل السقف العائم. كذلك، أصبحت المصابيح الخلفية أضيق وأكثر وضوحاً، مما يمنح اكوينوكس الجديدة مظهراً حاداً للغاية.

تجهيزات الرفاهية والسلامة

شفروليه اكوينوكس

تأتي إكوينوكس الجديدة بشاشات مزدوجة مع شاشة عرض قياسية مقاس 11 إنش للسائق وشاشة معلومات وترفيه مقاس 11.3 إنش. وعلى الرغم انه لم يتم دمجها تحت شاشة واحدة، ولكن تم تركيبها معًا لمنح اكوينوكس طابعاً رقمياً حديثاً، لكنه لا يزال هناك العديد من أدوات التحكم اللمسية الشائعة، بما في ذلك تلك الخاصة بإعدادات المناخ والمقاعد القياسية المدفأة. وعند الحديث عن المعدات القياسية، فإن شفروليه ليست بخيلة عندما يتعلق الأمر بميزات مساعدة السائق والسلامة إذا تشتمل على:

  • نظام محسّن لمساعد الحفاظ على المسار
  • فرامل طوارئ تلقائية مع تنبيه الاصطدام
  • فرامل للمشاة وراكبي الدراجات
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام تنبيه النقطة العمياء
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية مع فرملة تلقائية
  • نظام تنبيه تغيير المسار
  • كاميرا خلفية

القوة والدفع

شفروليه اكوينوكس

بغض النظر عن الطراز، يوجد خيار محرك واحد فقط تحت غطاء المحرك وهو توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترات يولد 175 حصاناً. وفي طرازات الدفع الأمامي، يتم توصيله بناقل حركة CVT  بينما تحتوي إصدارات الدفع الرباعي على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

ولتحقيق أقصى استفادة في طرازات RS واكتيف، يوجد قرص محدد الوضع على الكونسول المركزي للتبديل بين أوضاع القيادة العادية والثلجية والطرق الوعرة، على الرغم من أن الطرق الوعرة متوفرة فقط في طرازات الدفع الرباعي.

اقرأ أيضًا: ما علاقة شارة E-Ray في كورفيت بالثلج؟

شفروليه اطلاق جديد Chevrolet أخبار السيارات
loaing icon