شركة تويوتا ومجتمع جميل تسلمان 8 مركبات تويوتا للجنة الإنقاذ الدولية في لبنان

إنطلاقاً من إيمانهما المشترك بالقضايا الإنسانية في المنطقة، استكملت شركة تويوتا ومجتمع جميل مؤخراً تسليم ثماني مركبات تويوتا جديدةٍ إلى لجنة الإنقاذ الدولية IRC في لبنان، وذلك في إطار تعاونٍ متعدد الأوجه تم الإعلان عنه في شهر مارس الماضي تم من خلاله توظيف موارد وخبرات الشركاء الثلاثة من أجل الاستجابة للتحديات العالمية. 

استخدام مركبات تويوتا لأعمال الإغاثة

شركة تويوتا ومجتمع جميل تسلمان 8 مركبات تويوتا للجنة الإنقاذ الدولية في لبنان صورة 2

سيتم استخدام مركبات تويوتا الثماني لدعم فريق اللجنة من عمال الإغاثة الإنسانية في لبنان، وستعزز من قدراته على الاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي ومساعدة اللاجئين المتواجدين فيه، حيث تعمل اللجنة منذ العام 2012 على تقديم المساعدات الطارئة والتعليم والحماية للاجئين، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الاقتصادية الطارئة للمتضررين من انفجار عام 2020 في العاصمة بيروت. 

كذلك، يجسد هذا المسعى تفاني تويوتا في إحداث تأثيرٍ إيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال أنشطتها المتنوعة عبر وضع مبدأ "الناس أولاً" دائمًا في صميم عملها.

الأعمال الإنسانية

شركة تويوتا ومجتمع جميل تسلمان 8 مركبات تويوتا للجنة الإنقاذ الدولية في لبنان صورة 3

آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، كان قد أكد بأن مركبات تويوتا التي يتم تخصيصها للمساعدات الإنسانية حول العالم تملك "كوكورو" (أو الإنسانية)، وذلك خلال زيارته لمنطقة توهوكو، شرق اليابان، التي شهدت زلزالاً مدمراً في العام 2011. وصرح تويودا: "في ذلك الوقت، شعرت بإحساسٍ قويٍ غير مسبوقٍ أن المركبة تعد أيضاً وسيلة لنقل المشاعر. أرغب في الاحتفاظ بهذه التجربة معي ما حييت".

ومنذ ذلك الحين، تم استلهام "مشروع تويوتا كوكورو هاكوبو Kokoro Hakobu" من وحي هذه التجربة، باعتباره مبادرةً تهدف في الأصل إلى دعم المناطق المتضررة من ذلك الزلزال، وقد جرى توسيع نطاق المشروع ليشمل أنشطة تويوتا التي تهدف لمساعدة الناس على التعافي من آثار جائحة فيروس كورونا.

من المقرر أن تتولى شركة بستاني يونايتد ماشينريز كومباني ش.م.ل.BUMC ، وكلاء تويوتا ولكزس الحصريون في لبنان، توفير خدمات الصيانة للمركبات الجديدة في مختلف مناطق لبنان دعماً للبرامج الإنسانية التي تقدمها لجنة الإنقاذ الدولية.

إقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن تقنيات لاند كروزر الجديدة وطرق تعاملها مع الرمال والثلوج 

تويوتا بيان صحفي Toyota أخبار السيارات
loaing icon