شرطة دبي تضم سيارة جيلي توجيلا الجديدة كليًا إلى أسطول دورياتها

أعلن المركز الميكانيكي للخليج العربي "AGMC"، الموزّع الرسمي المعتمد لعلامة "جيلي" للسيّارات في الإمارات العربية المتحدة، عن ضمّ ثلاث سيّارات من طراز "جيلي توجيلا" الجديد كليًا إلى أسطول دوريّات شرطة دبي.

معدّلة خصيصًا لشرطة دبي

وترتكز الشراكة بين المركز الميكانيكي للخليج العربي وشركة دبي على السمعة المرموقة التي تكتسبها سيّارة "جيلي توجيلا" مع مرور الأيّام، بفضل تصميمها الكوبيه الذي يوفّق بين الأناقة والمواصفات الديناميكية الهوائية الفائقة، كما يزخر بالمزايا التكنولوجية المبتكرة، ويُقدّم أداءً لا يُعلى عليه وقيمة لا تُضاهى. تعود أناقة السيّارة ومواصفاتها الديناميكية الفائقة إلى السقف المنحني نحو الخلف بزاوية 14 درجة من أعلى النافذة الأمامية وحتّى ذيل السيّارة. يرتكز طراز "توجيلا" إلى هيكل CMA المدمج الرائد من ابتكار "جيلي" الذي يؤمّن أقصى درجات الراحة للسائق، كما  سينعم رجال الشرطة بدرجة غير مسبوقة من وضوح الرؤية وسهولة الوصول إلى أدوات التحكّم بفضل المقصورة على شكل L.

تعزيز حضور شرطة دبي

أشاد الدكتور أندرياس سكاف، الرئيس التنفيذي لقسم المشاريع الجديدة في مجموعة البطحاء السيّارات، بهذه الشراكة قائلًا: "يسرّنا أن ندعم شرطة دبي في أداء مهامها لبسط الأمن والأمان من خلال هذه الشراكة التي تمدّ أسطولها بسيّارة ’جيلي توجيلا‘ الجديدة. ستُساهم سيّارات ’جيلي توجيلا‘ في تعزيز حضور شرطة دبي في أنحاء الإمارة لضمان الأمن والسلامة وتنظيم حركة السير على الطرقات، بفضل تصميمها المريح والريادي الذي يتغنّى بأحدث التقنيّات ومواصفات السلامة والأداء المتطوّرة".  وتابع بالقول: "انطلاقًا من التزام ’جيلي‘ بأعلى معايير الجودة، تؤمّن سيّارة ’توجيلا‘ أداء عاليًا يَخدم مهام دوريّات شرطة دبي. يعمل المركز الميكانيكي للخليج العربي في خدمة الوطن منذ عشرات السنوات، لذا نفتخر جميعًا بهذه الشراكة الجديدة بين ’جيلي‘ وشرطة دبي". وتجدر الإشارة إلى أنّ سيّارة "جيلي توجيلا" تخطّت مؤخّرًا المعايير المعتمدة عالميًا في قطاع السيّارات للتحقّق من الموثوقية، بالاستناد إلى اختبارات الأداء التي أُجريت في 57 بيئة مختلفة، ويعود الفضل في ذلك إلى المزيج غير المسبوق بين أناقة التصميم ومواصفات السلامة والتكنولوجيا،

ترتقي بتجربة القيادة

ترتقي سيّارة "جيلي توجيلا" بتجربة القيادة مع محرّك توربو رباعي الأسطوانات سعته 2 لتر، يعمل بتقنية الحقن المباشر وبقوّة 238 حصانًا فيما يبلغ العزم 350 نيوتن متر. تشمل السيّارة ناقل سرعات أوتوماتيكي ثماني السرعات من Aisin والجيل الخامس من نظام الدفع الرباعي من BorgWarner ممّا يضمن قيادة ثابتة على الطرقات من خلال توزيع القوّة بالتساوي على محاوره. وبفضل هذا المزيج المتطوّر بين المحرّك وتكنولوجيا الهيكل، تستطيع "توجيلا" التسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6,9 ثانية فقط، والنتيجة تجربة قيادة مميّزة على طرقات الإمارات.  وتتغنّى سيّارة "توجيلا" بقائمة مُدهشة من المزايا التي تُلبّي أعلى المعايير المعتمدة في القطاع، مثل تشغيل السيّارة من دون مفتاح، وفرامل اليد الكهربائية، ونظام تثبيت السرعة التكيّفي، بالإضافة إلى مجموعة مبهرة من وظائف السلامة ومؤازرة السائق ومنها الكاميرا بزاوية 540 درجة، ونظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات، ونظام التحكّم عند نزول المنحدرات، ونظام كشف البقع العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام تحديد السرعة القصوى. تتضمّن السيّارة أيضًا رادارًا مدمجًا لرصد البقع العمياء وضمان السلامة أثناء القيادة، تحديدًا عند الرجوع إلى الخلف بسرعة منخفضة، ممّا يؤمّن رصد المشاة والمركبات المقتربة جانبيًا بالوقت الحقيقي.

ومن أبرز معالم التصميم الداخلي لسيّارة "جيلي توجيلا" نذكر مقصورة القيادة Interstellar Aurora التي تزخر بالمزايا التكنولوجية الفائقة وذراع تغيير السرعات المستوحى من مقبض الدفع في الطائرات النفاثة. تُساهم أحدث تقنيّات المركبات الذكية في تحويل "توجيلا" إلى سيّارة ذكية تؤمّن المزيد من مزايا الاتصال والراحة، فيما الشاشة المزدوجة وقياسها 12 بوصة تستعرض أيضًا الأنظمة المتطوّرة لمؤازرة السائق (ADAS)  التي تضمن سلامة الركاب.

اقرأ أيضًا: شرطة دبي تعزّز أسطولها الحصري بعد إضافة سيارة لامبورغيني أوروس

بيان صحفي شرطة دبي Geely جيلي
loaing icon