سيارة هوندا من دون مقصورة داخلية تتجول من تلقاء نفسها

من المؤكد أن السباق لإنشاء مركبات ذاتية القيادة سيحقق بعض البدع المذهلة على مدى السنوات القليلة المقبلة، خذ على سبيل المثال سيارة هوندا ذاتية القيادة AWV، التي كشفت عنها شركة صناعة السيارات اليابانية في عام 2018.

سيارة غريبة ولكن خدماتية بامتياز

سيارة ذاتية القيادة

هذه السيارة الرائعة من هوندا اليابانية تستطيع أن تقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تحتاج إلى حل مستقل للقيادة على الطرقات الوعرة.

لإثبات هذه النقطة، أعلنت شركة هوندا وشركة Black & Veatch الهندسية عن الانتهاء من أول اختبار على الإطلاق لعدد كبير من آلات AWV. بالنسبة للاختبار، تم اختيار موقع إنشاء للطاقة الشمسية لم يتم الكشف عنه، وطُلب من المركبات المساعدة في وضع الهياكل الداعمة للألواح الشمسية ونقلها من مكان إلى آخر. كانت الفكرة من هذا الأمر هي اختبار قدرة هوندا AWV على التوقف عند نقاط محددة على طول مسار محدد مسبقًا، واكتشاف مدى قوتها في نقل البضائع.

شاحنة تعتمد على أجهزة متطورة

سيارة ذاتية القيادة

باستخدام أجهزة الاستشعار ونظام تحديد المواقع والرادار والليدار والكاميرات، كان على مركبتي AWV التنقل على الطريق من خلال نقاط البداية والتوقف على مساحة معينة بهدف توصيل المواد والإمدادات. كانت المركبتان قادرتين على حمل ما يقرب 408 كيلوجرام من البضائع لكل منهما، وفي مرحلة ما تمكنتا من سحب مقطورة تزن ضعف ذلك الوزن.

في هذا السياق، قال كينتون ويليامز، رئيس مشروع هوندا AWV في الولايات المتحدة: "مع شريكنا التجريبي، Black & Veatch، تمكنت هوندا من إثبات أداء النموذج الأولي لمركبة العمل ذاتية القيادة القوية بالكامل في بيئة بناء واسعة النطاق"، مضيفاً: "نعتقد أن هوندا AWV لديها القدرة على تحقيق كفاءات أكبر، ومستويات أعلى من السلامة، وأداء بيئي أفضل لصناعة البناء والصناعات الأخرى التي تبحث عن حل مستقل للطرقات الوعرة". 

هل المركبة هذه دخلت خط الإنتاج؟

سيارة ذاتية القيادة

بالنسبة لشركة هوندا، لم يكن هذا التمرين بأكمله أكثر من مجرد إثبات للسيارة المفهوم الجديدة، حيث لم يتم الإعلان بعد عن خطط لدخول مركبات AWV حيّز الإنتاج، ومع ذلك، فإن رؤية هذه الآلات تمارس أعمالها من دون وجود سائق على متنها توفر لنا لمحة عن التطور القادم في عالم مركبات البناء، ومجتمعًا مختلفًا بشكل كبير عن المجتمع الذي نعيش فيه اليوم.

اقرأ أيضاً: هوندا تطلق سيفيك SI موديل 2022 بلمسات رياضية

تكنولوجيا السيارات
loaing icon