شاحنة قوية تدخل المنافسة: ميتسوبيشي تطلق L200 2024

أطلقت ميتسوبيشي جيلاً جديداً من طراز ال 200، المعروف في أسواق أخرى باسم تريتون، وهي شاحنة متوسطة الحجم لطالما عُرفت بقوة تحملها وكم هي مفيدة وعملية للأعمال الشاقة. وتقول ميتسوبيشي إن الشاحنة أصبحت أخف بالوزن بفضل استعمال مواد أخف لصناعتها. كما غدت جديدةً كلياً من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تغييرات ميكانيكية عديدة بما أنها بُنيت على هيكل سلمي جديد مطور. 

معلومات مختصرة عنها 

ميتسوبيشي ال 200 (2)

تتوفر الشاحنة بكابينة منفردة، وكابينة مزدوجة ببابين أو باب واحد، حسب الاختيار، ويعود الفضل بهذا التعدد إلى الصلابة الالتوائية التي زادت بنسبة 60 في المئة. علاوة على اخفاض وزنها، تم اخفاض ارتفاع السرير الخلفي لتسهيل وضع الأغراض فيه. ولجعله عملياً أكثر. 

وبما أنها شاحنة مصممة للأعمال الصعبة، لا بد من أنها تمتلك قدرات كبيرة على الطرقات الوعرة. ولذلك، تأتي بنظام دفع رباعي، فإما تختار نظام الدفع الرباعي السهل Easy-Select 4WD، أو المعقد super-Select 4WD-II المتوفر مع أكثر من سبعة مواضع قيادة.

ميتسوبيشي ال 200 (3)

إذ يتضمن نظام الدفع الدفع الثنائي 2H الخلفي، و4H الرباعي، و4HLc الرباعي مع قفل ترس تفاضلي وسطي، و4LLc المنخفض المدى مع قفل تفاضلي وسطي. أما وضعيات القيادة، فهي تتضمن العادي، وايكو الاقتصادي، ووضعية القيادة على الحصى، الثلج، الوحل، الرمل والصخر. 

نظام التعليق والمحرك 

ميتسوبيشي ال 200 (4)

تم تجديد نظام التعليق بالكامل يتكون من تعليق موجه عرض مزدوج  أمامي مع نوابض ورقية جديدة خفيفة. وتتمتع الموديلات المزودة بنظام Super Select 4WD-II أيضاً بنظام التحكم النشط في الانعراج لتحسين الانعطاف عن طريق فرملة العجلة الأمامية الداخلية بشكل خفيف. هذا بالإضافة إلى أنظمة المساعدة على صعود المنحدرات وبدء صعود التلال. 

ميتسوبيشي ال 200 (1)

وأفصحت ميتسوبيشي فقط عن محرك الديزل الجديد حتى الآن، محرك سعة 2.4 لتر توربيني رباعي الاسطوانات متوفر بثلاث خيارات للقوة: 148 حصان و 330 نيوتن متر، أو  181 حصان و 430 نيوتن متر، والخيار الأقوى بقوة 201 حصان و 470 نيوتن متر. حسب قوة المحرك التي تختارها، تحصل على ناقل حركة 6 سرعة عادي، أو النقل العادي عبر السلك بست سرعات (Shift-by-wire).

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2023

ميتسوبيشي اطلاق جديد بيك اب Mitsubishi أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon