سيارتك ستصبح قادرة على مراقبة صحتك قريباً.. إليك كيف!

سيارات كهربائية، سيارات تركن نفسها، سيارات توقف نفسها... كلها تقنيات موجودة حالياً، وقريباً، ستنضم اليهم السيارات التي تكترث لصحتك!

اقرأ أيضاً: هل يمكن للصم ومن لديه عمى الألوان قيادة السيارات؟

هذا هو ما تعمل فورد عليه داخل منشآت البحث والتطوير الخاصة بها، حيث تدرس الشركة الأمريكية على سبيل المثال دمج نظام مراقبة ضربات القلب في مقعد السائق عبر نظام تخطيط كهربائي يمكنه قياس ضربات القلب.

يأتي ذلك في صدى شعبية الساعات الذكية القادرة على رصد وقراءة ضربات القلب بدقة، ولكن المميز هنا هو أن السائق لن يحتاج للمس أي  جهاز خاص، حيث يتم ذلك تلقائياً فور تشغيل السائق لسيارته، ليتلقى بعد ذلك تنبيه على هاتفه بنتيجته.

تبحث فورد أيضاً في بدء تطوير تقنيات تربط الساعات الذكية بشاشة الترفيه المدمجة بلوحة القيادة، كي يمكن عرض معلومات أخرى مثل مستوى الجلوكوز في الدم على الشاشة تلقائياً عبر نظام Ford Sync، وهو ما يساعد مرضى السكري على معرفة حالتهم الصحية بشكل لحظي.

هذا وتأمل فورد أن الجيل التالي من السيارات ستكون قادرة على أن تنتقل للمستوى التالي من الرعاية الصحية داخل السيارات، حيث يمكن للمالك أثناء الجلوس خلف عجلة القيادة أن يتصل بطبيبه لتقوم مستشعرات مختلفة داخل المقصورة بمساعدة الطبيب على عمل فحص كامل له!
 

فورد تكنولوجيا Ford أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا السيارات تقنيات المستقبل
loaing icon