سيارة غامضة من مازدا: كأنها سوبرا؟

في الآونة الأخيرة، قدّمت شركة مازدا للعالم سيارتها من نوع ND3 MX-5، وجلب طراز 2024 معه بعض التحسينات في مجال التصميم وهذا الأمر بالتأكيد سوف ينعكس على نسبة مبيعات السيارة. يُشاع أيضاً أن مازدا تعمل على تطوير خليفة للسيارات الرياضية RX-7 وRX-8 ، يُطلق عليها اسم مازدا RX-9.

تصميمان للسيارة

سيارات نموذجية

إذاً قامت الشركة اليابانية أيضًا بالتشويق لسيارة نموذجية غامضة. هذه السيارة الخارقة، التي يطلق عليها اسم مازدا RX-9، حصلت الشركة اليابانية على براءة اختراعها وقد تم تسجيلها في صيف عام 2021. ظهرت فكرتان لسيارة مازدا RX-9 المحتملة، واحدة تعتبر تقليدية قليلاً، وتعتمد على ما يبدو على تصميم GT الكلاسيكي، وأخرى أكثر مستقبلية ولكن يبدو أن الشكل الثاني هو الأكثر رواجاً.

أيًا كان اختيارك، سيارة مازدا ذات التصميم الكلاسيكي، أو تلك التي تبدو أقرب إلى سيارة خارقة حديثة بناحية خلفية مستوحاة من سيارة GR Supra، فلا أحد يعرف حقًا ما إذا كانت الشركة ستُدخل مثل هذا النموذج في خط الإنتاج أم لا، لاسيما وأن محاولتها الأولى في مجال السيارات الكهربائية، وهي السيارة الصغيرة MX-30 CUV، لم تكن ناجحة على الاطلاق، فعلى سبيل المثال تم استبعادها من منطقة أمريكا الشمالية بعد ثلاث سنوات فقط من تاريخ صدورها.

ماذا عن القدرات؟

سيارات نموذجية

إن سيارة مازدا RX-9 الافتراضية يمكن تستخدم محرك e-Skyactiv G توربو سعة 3.3 لتر الدوار أو الخيار الهجين الإضافي لـ CX-90 كما ويمكن أن تتحدى كل تويوتا جي آر سوبرا ونيسان زد نيسمو. في RX-9، يمكن أن تتوقع أن يتم تزويدها بشاحن توربيني لإنتاج قوة تبلغ حوالي 300 حصان، وهو رقم من شأنه أن يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من ست ثوانٍ.

من خلال المحرك الدوار ستكون السيارة رائعة في القيادة، حيث أن مركز ثقلها المنخفض ووزنها الخفيف أمور تجعلك تشعر بالرشاقة في المنعطفات. مثل السيارة الرياضية Mazda MX-5، يمكنك أن تتوقع أن تكون سيارة RX-9 ذات دفع خلفي.

ماذا قال إيكو مايدا؟

سيارات نموذجية

أكد رئيس تصميم مازدا، إيكو مايدا، أن السيارة الرياضية الأفضل في فئتها والتي تعتمد على مفهوم RX-Vision، ومن المرجح أن يطلق عليها اسم RX-9، لا تزال سيارة نموذجية. في حين أنه من السابق لأوانه تأكيد موعد إطلاق RX-9 الجديدة، ما نعرفه هو أنه من المحتمل أن تحمل بعض التكنولوجيا التي تتميز بها MX-30 R-EV، ولا سيما محرك البنزين الدوار.

اقرأ أيضاً: حوّل لينكولن أفياتور إلى رولز رويس جوست والنتيجة كانت فشلًا ذريعًا جدا

مازدا سيارات نموذجية Mazda
loaing icon