سيارة جديدة من بنتلي بـ 7 مليون ريال سعودي

لطالما كانت سيارات بنتلي محصورة على الأثرياء فقط والحقيقة اننا لا نكتب هذه السطور بهدف تغيير قد حدث في مفاهيم القائمين على العلامة التجارية البريطانية التي كانت ولا زالت تستهدف أثرياء العالم فقط ولكننا نكتبه لنعلن عن استمرار الشركة في توجهاتها .

سيارة بنتلي Bentley EXP 100 GT الجديدة ستكون الإصدار المقبل من سيارات بنتلي باهظة الثمن والتي إن تم الموافقة عليها سيتم بيعها بمبلغ 1.9 مليون دولار ، ما يعادل 7 مليون ريال سعودي تقريبا .

الموديل الاختباري الذي تم كشف النقاب عنه يأتي بمقعدين غاية في الفخامة والرقي والجدير بالذكر أنه سيتم صنع 12 نسخة فقط من السيارة التي تعتبر لا مثيل لها حاليا لا من حيث السعر ولا من حيث الفخامة .

الإصدار الإعلاني أو السيارة الإختبارية التي تم الإعلان من خلالها عن مشروع بنتلي الجديد تم الكشف عنها خلال ايام الصيف الماضي 2019 وكان بمناسبة الذكرى المئوية للشركة ، وجاءت السيارة مع سقف زجاجي وتصميم داخلي مكون من أربعة مقاعد مع وجود نسخة أخرى مكونة داخليا من مقعدين .

أما عن النسخة التي سيتم صنعها وطرحها حصريا بالأسواق فستأتي بدون سقف على الإطلاق ومع مقعدين فقط من الداخل ، والجدير بالإشارة إليه أن السيارة الإختبارية كانت سيارة كهربائية لأن الشركة كانت تسعى للقيام بصنع نسخة كهربائية بالكامل لتسير ضمن التوجه القائم حاليا من شركات صناعة السيارات الكبرى .

أما السيارة التي سيتم طرحها بالأسواق وسيتم تصنيع 12 نسخة فقط منها فستعمل بمحرك بنتلي W12 بقوة 626 حصان وهو نفسه الذي تم طرح سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي به .

السيارة التي يتوقع أن يتم الكشف عنها خلال صيف العام 2021 سيتم إدخال مواد غريبة للغاية في تصنيع الصالون الداخلي للسيارة حيث سيتم إضافة أجزاء كاملة من الكريستال النقي مع جلود صناعية وأجزاء من الخشب تم انتشالها من المستنقعات عمرها يزيد عن 5000 عام .

 

بنتلي Bentley
loaing icon