سيارة اودي A4 تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

تعتبر اودي A4 من أهم السيارات التي تنتجها أودي. وقد نجحت الشركة بعد أربع سنوات من العمل في تعزيز هذا الطراز الناجح متوسط الحجم ليصبح أكثر قوة وتفوقاً في الأداء الرياضي.

مظهر رياضيّ: التصميم الخارجي والداخلي

يبدو الطراز متوسط الحجم أكثر ديناميكية وتطوراً بفضل معالم التصميم الرياضية. فقد أصبح الشبك الأمامي أحادي الإطار الآن أكثر اتّساعاً وانبساطاً، فيما تؤكد الخطوط الأفقية على عرض السيارة من الأمام والخلف.

أما المظهر الجانبي فتحدده مظاهر القوة التي تبرز كالعضلات فوق المصدات وخط الكتف المنخفض الواصل بينها؛ حيث تشكل خطوطاً بارزة فوق العجلات وتجعل خصائص كواترو الأصيلة تبدو واضحةً وضوح الشمس.

وأصبحت المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED تجهيزاً أساسياً في اودي A4؛ حيث تتميز المصابيح الأكثر تطوراً في الطراز الأعلى بتقنية Matrix LED مع الضوء العالي الأوتوماتيكي بالكامل. كما قدمت أودي مفهوماً جديداً لتنوع الطرازات: الطراز الأساسي والطراز المتقدم وطراز S الرياضي، إضافة إلى المظهر الخارجي المستقل لطرازات S.

أما في المقصورة ذات التصميم المتزن فتعطي الخطوط الأفقية بدورها انطباعاً شاملاً عن طبيعة السيارة. وفي وسط لوحة العدّادات -التي تميل قليلاً نحو السائق - تبرز شاشة اللمس MMI التي تعد مركز التحكّم بنظام التشغيل الجديد. وتتوفر تصاميم مختلفة للمقصورة الجديدة: فيمكن للعميل أن يختار تصميم المقصورة وتجهيزات الطراز S الداخلية من جهة مع مختلف التصاميم الخارجية من جهةٍ أخرى مع توفر العديد من الألوان والمواد. أما مجموعة الإضاءة المحيطية فإنها تضفي روعة وجمالاً على مقصورة السيارة في الظلام.

الريادة في الابتكار: تقنيات الاتصال

بفضل نظام MMI الجديد، توفر سيارة اودي  A4 المجهزة بتقنيات الاتصال المبتكرة تجربة تشبه إلى حد بعيد أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية المتطورة. حيث حلت شاشة اللمس MMI مع خاصية إصدار الصوت عند اللمس مكان الأزرار ومفاتيح التحكم الدوارة التي كانت تستعمل سابقاً في الكونسول المركزي. ويبلغ قياس الشاشة عالية الدقة التي تعمل بتقنية TFT 10,1 بوصة.

تتوفّر ثلاث خيارات من لوحة التجهيزات: اثنان من أنظمة معلومات السائق (وهي تناظرية جزئياً)، – بالاقتران مع نظام MMI بلاس – ونظام مقصورة اودي  الافتراضية بلاس الرقمية بالكامل.

ويمكن للسائق تشغيل شاشة العرض مقاس 12.3 بوصة بدقة HD الكاملة عن طريق عجلة القيادة متعدّدة الوظائف مع إمكانية الاختيار من ثلاثة أساليب للعرض. وتُظهر شاشة العرض على الزجاج الأمامي المعلومات المهمة في نطاق رؤية السائق مباشرة كي لا ينصرف تركيزه على الطريق.

نظام كهربائي واسع النطاق: منظومة الدفع

ستطرح أودي سيارة A4 مع أربعة محركات توربو في أسواق الشرق الأوسط، وتتراوح استطاعة المحركات بين 110 كيلووات (150 حصاناً) و260 كيلووات (354 حصاناً).

أما طراز اودي  S4 فيأتي مع محرك TFSI بسعة 3 لتر، ويولّد محرك التوربو بتقنية الحقن المباشر للبنزين 260 كيلووات (354 حصاناً) ويبلغ عزم الدوران 500 نيوتن متر عند 1,370 إلى 4,500 دورة في الدقيقة. ويتسارع طراز S4 TFSI سيدان من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,7 ثانية بفضل محرك V6، وتبلغ سرعته القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/ساعة.

طراز محدود صمم خصيصاً للشرق الأوسط

ستطرح أودي عند تقديم سيارة A4 إلى أسواق الشرق الأوسط 100 سيارة فقط من طراز اودي A4 quattro المحدود.

ويتوفر طراز quattro بجميع ألوان سيارة A4 ويمكن إضافة الكثير من المزايا والتجهيزات الاختيارية للعملاء مثل عجلات اودي  Sport قياس 19 بوصة، والمصابيح الأمامية بتقنية LED بالكامل، وتجهيزات S line للهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية. ويأتي الطراز المحدود مع مقاعد S Sport الرياضية من جلد الكانتارا، والتي يمكن ترقيتها اختيارياً إلى مقاعد من جلد نابا الفاخر مع خيوط باللون الأحمر المتباين. ويتم تزويد الطراز أيضاً بمحرك 45 TFSI quattro S tronic (بقوة 245 حصاناً) كتجهيز أساسي، إلى جانب نظام التعليق الرياضي الإضافي، وذلك لضمان تجربة قيادة مثالية.

ولتوفير أعلى مستويات الراحة والأمان عند القيادة، يأتي الطراز الخاص مجهزاً بالكثير من أنظمة المساعدة، مثل نظام المساعدة الجانبية side assist، ونظام pre sense rear ونظام pre sense basic بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية. ولتعزيز متعة القيادة، يأتي مقعدا السائق والراكب الأمامي مجهزين بوظيفة التدليك التي تتميز بثلاثة برامج مختلفة.

 

طرازات A4 المتوفرة حالياً في الشرق الأوسط:

  • 35 TFSI S tronic
  • 40 TFSI S tronic
  • 45 TFSI quattro S tronic
  • S4
اودي سيارات Audi A4 أخبار السيارات
loaing icon