أبريالي الفائقة : تعمل على الهيدروجين وبقوة 1,088 حصانًا

كشفت شركة Viritech، وهي شركة مقرها المملكة المتحدة متخصصة في محركات الهيدروجين، عن النسخة النهائية من سيارة أبريالي الفائقة، بمحرك FCEV بقوة 1،088 حصانًا، ووزن أقل من 1000 كجم، وهيكل من تصميم بينينفارينا.

تقنيات أبريالي العالية

فيري تك ابريالي خارجي

بفضل تقنية Graph-Pro من Viritech، التي تستخدم مركبات خفيفة الوزن ونظام راتينج يدعم الجرافين، تعد خزانات الهيدروجين مكونًا هيكليًا للهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون، مما يقلل الوزن في نفس الوقت. توفر "خلايا الوقود متعددة المئات كيلوواط" وخلايا بطارية الليثيوم أيون فائقة القوة البالغة 6 كيلو وات في الساعة "الطاقة لمحركات كهربائية مزدوجة (واحدة على كل محور).

الهدف هو 560 كم بين التزود بالوقود 700 بار و 5.4 كجم خزانات الهيدروجين. قال مات فولكس، مهندس سابق في فورمولا 1، والشريك المؤسس لشركة Viritech، إن الهدف كان الحفاظ على الوزن منخفضًا وجعل القيادة ممتعة. في هذا السياق، تتميز السيارة الخارقة بتعليق أمامي وخلفي على شكل عظم الترقوة مع قضبان التواء مدفوعة بقضيب سحب.

تتكون الفرامل من أقراص كربونية مركبة بحجم 390 مم مع ملاقط AP Racing. يبلغ إجمالي خرج النظام القابل للنشر 1،088 حصانًا و1000 نيوتن متر من عزم الدوران. وفقًا لـ Viritech، سيتسارع النموذج من 0-97 كم / ساعة في أقل من 2.5 ثانية وستتجاوز سرعته القصوى 322 كم / ساعة.

تصميم رياضي من رياضة المحركات 

فيري تك ابريالي تصميم

تمت إعادة تصميم السيارة الهايبر الهيدروجينية بالكامل مقارنةً بالإصدار السابق من عام 2021. وهي تحتفظ بالزجاج الأمامي الملفوف على غرار كوينيجسيج ولكنها تأتي الآن بواجهة جديدة، وزوج من المصابيح الأمامية القوية من نوع LED، ومنافذ ممتصة للصدمات أكبر، وجناح الفورمولا 1. في الخلف، نجد مصابيح خلفية رفيعة بتقنية LED، وجناح مدمج، وزعانف مزدوجة على خط السقف، ونمط قرص العسل على المصد الخلفي المطلي باللون الأزرق الذي يشبه مشتت الهواء الهائل. 

سيتم إنتاج ابريالي في عدد محدود من 25 وحدة بمساعدة بينينفارينا. سعر الطراز سيقترب من 1.5 مليون جنيه إسترليني (1.8 مليون دولار) قبل الضرائب. ستبدأ عمليات التسليم في بداية عام 2024، بعد إجراء اختبارات مكثفة وبدء الإنتاج في عام 2023.

إقرأ ايضاً: بالفيديو.. لا بنزين ولا كهرباء: سيارات تسير عبر الهيدروجين في تطور هائل

اطلاق جديد اوتوموبيلي بينينفارينا سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon