سيارة SPEED SIX CONTINUATION SERIES تكمل برنامج الاختبار في ختام فعاليات مهرجان جودوود للسرعة

شهد مهرجان جودوود للسرعة هذا العام الظهور الأول لسيارة Six Continuation Series من ابتكار Mulliner، قسم التخصيص والتصميم وفق الطلب التابع لشركة Bentley العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة. وأكملت سيارة Factory Works، ذات اللون الرمادي بيدفورد والقوة البالغة 205 حصاناً، ثماني لفات منفصلة على تلة جودوود الشهيرة بكفاءة عالية ودون أي صعوبات، وذلك على الرغم من الأحوال الجوية المتقلبة. ويعتبر هذا الإنجاز علامة فارقة في اختبارات القيادة والأداء ويعكس أعلى معايير الحرفية التي تميز قسم Mulliner. وتعد هذه السيارة واحدة من سيارتين تجريبيتين تم تصنيعهما خصيصاً لمشروع إعادة إحياء سلسلة سيارات Speed Six. وجرى اختبار أداء ومتانة سيارة Car Zero، النسخة التجريبية الأساسية من سيارة Speed Six Continuation Series، عبر سلسلة من الاختبارات تضمنت قياس قوة المحرك (dyno) واختبارات التحمل على حلبة السباق، فاجتازتها بنجاح. وسيبدأ قسم Mulliner بتصنيع 12 نسخة مخصصة للعملاء من السيارة وفقاً لمواصفات مالك كل منها، حيث سيتمكن العملاء من اختيار المواد والألوان والتفاصيل التي تعكس الطابع التاريخي للسيارة سواء من الداخل أو الخارج.

اختبارات الأداء بين جبال الألب وعلى الطرق الممهدة والوعرة

بعد أن أكملت سيارة Car Zero أولى اختبارات القيادة والأداء لمسافة 1,000 كيلومتر في موقع Mulliner في مدينة كرو، واجهت تحديها التالي وهو قطع مسافة 8,000 كيلومتر في مركز الاختبار Millbrook Proving Ground. وتضمنت الاختبارات قيادة السيارة على الطرق المرصوفة بالحجارة في بلجيكا، والمسارات المتعرجة في جبال الألب، إضافة إلى عدة اختبارات لقياس السرعة القصوى، والقيادة على الطرق غير الممهدة التي كانت شائعة ومألوفة في عشرينيات القرن الماضي. ومع نهاية برنامج الاختبار الشامل والمكثّف، قطعت سيارة Car Zero مسافة 11,700 كيلومتراً، والتي تعادل عشر رحلات ذهاب وعودة من كرو إلى لومان، و30,000 كيلومتر من القيادة في الظروف العادية.

ستة سباقات في جلسة واحدة

بعد اجتيازها جميع الاختبارات، تم تسليم سيارة Car Zero إلى فريق من السائقين المحترفين. وخلال قيادة السيارة في حلبة جودوود بنفس سرعات السباقات الحقيقية، قطعت سيارة Car Zero مسافة 500 كيلومتر و130 لفة في جلسة واحدة، وهو ما يعادل ست سباقات تقليدية متتالية في منافسات جودوود ريفايفال. وطوال جلسة الاختبار، حققت سيارة Car Zero أداءً مميزاً، حيث تساوت أزمنة اللفات على الحلبة مع الأزمنة التي سجلتها سيارات Bentley في فترة ما قبل الحرب العالمية. وستقوم Motorsport UK باختبار جميع سيارات Speed Six المخصصة للعملاء وفقاً للملحق"K" التابع لقوانين وتشريعات الاتحاد الدولي للسيارات، ما يؤكد على تصنيعها وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية وأنها مؤهلة للمشاركة في السباقات.

اختبار المحرك لمدة 20 ساعة مرتين

صمم دابليو أوه بنتلي محرك سيارة Speed Six بستة أسطوانات على شكل خط مستقيم وسعة 6,597 سم3، وتم استخدام نفس المحرك في سيارات السباق من BENTLEY والتي حققت نجاحات مميزة خلال الفترة الممتدة بين 1921-1931. في ذلك الوقت، كانت القوة القصوى التي يولدها هذا المحرك نحو 200 حصان كبحي، ما جعل فريق شركة Mulliner يعمل بجد لمتابعة المواصفات والرسومات الأصلية بدقة لصنع أول محرك جديد بالكامل لهذا الطراز الذي تم إنتاجه منذ نحو 100 عام، فاستخدم الفريق أكثر من 600 جزء جديد من ضمنها هيكل المحرك. وكان فريق Mulliner Classic يستخدم أجهزة قياس قوة المحرك المتطورة الموجودة في كرو. وتعاون مع الفريق الهندسي المسؤول عن منظومة الحركة الهجينة فائقة القوة المستخدمة في سيارة Continental GT والتي تولد قوة تبلغ 782 حصاناً، من أجل تصميم برنامج طويل لمدة 20 ساعة، وذلك بهدف اختبار أداء المحرك تحت ظروف مختلفة من السرعات والأحمال. وحتى بعد إجراء دورتي اختبار وتشغيل المحرك لمدة 40 ساعة، تمكن محرك سيارة Speed Six الجديد من توليد القوة وعزم الدوران المطلوبين طوال فترة الاختبار.

البدء بتصنيع أول سيارة من الطراز الجديد

وأوضح بن ليند، مدير المشاريع الخاصة في قسم Mulliner، أنه يجري حالياً تصنيع أولى سيارات Speed Six Continuation Series التي تم بيعها للعملاء في Mulliner Classic، ومن المقرر تسليمها الخريف القادم. ورغم أن هذا الطراز الحديث يمثل إعادة إنتاج لسيارات Speed six الأصلية، فإنه يتضمن بعض التحسينات والمزايا الإضافية.

وأضاف ليند: "تعد أدوات التصنيع الحديثة أكثر دقة من الأدوات التي كانت تستخدم في كريكلوود خلال القرن الماضي. كما نستفيد في الوقت الحالي من تقنيات الزيوت الحديثة التي تساعد على تعزيز أداء وكفاءة المحرك. وأثناء إجراء الاختبارات، كان استهلاك الزيت قليلاً، حتى عند القيادة بسرعات السباق الفائقة. وستعمل جميع سيارات Speed Six Continuation بكفاءة كبيرة باستخدام الوقود الخالي من الرصاص وإطارات جديدة تحاكي تصاميم إطارات السيارة الأصلية في ذلك الوقت".

تاريخ عريق

في 22 يونيو 1930، فاز وولف بارناتو، رئيس شركة Bentley، بسباق لومان. وقاد بارناتو خلال السباق سيارة Speed Six برفقة مساعده غلين كيدستون، حيث قطع مسافة قياسية في ذلك الوقت بلغت 2,930 كيلومتراً بمتوسط سرعة 122,111 كم/ساعة. وأكد بن ليند بأن كل سيارة Speed Six Continuation Series يجري تصنيعها في Mulliner Classic ستكون قادرة على التفوق على الإنجاز الذي حققه وولف بارناتو وغلين كيدستون في سباق لومان في العام 1930.

كما أكد بن ليند أن "سيارة Speed Six كانت تمثل ذروة التطور التقني والهندسي من Bentley في عالم السباقات خلال فترة عشرينيات القرن الماضي".

واختتم بقوله: "بفضل تصميمها المميز وأدائها القوي، يمكن للسيارة المشاركة في سباق لومان لمدة 24 ساعة متواصلة والفوز بكأس البطولة. وتعكس سيارة Speed Six Continuation Series الجوانب الأساسية لتصميم وتقنيات السيارات الأصلية وجودتها التي كانت تشتهر بها في ذلك الوقت".

اقرأ أيضًا: سيارة Continental GT SPEED الجديدة تظهر للمرة الأولى على مستوى العالم في مهرجان جودوود للسرعة

بنتلي بيان صحفي سيارات كلاسيكية Bentley
loaing icon