سيارات بذكاء بشري: تعرف على خدمات اونستار المقدمة مع سيارات جنرال موتورز

قيادة سيارتك جزء من روتينك. فكل يوم، تستيقظ، وترتدي ملابسك، وتقود سيارتك إلى مكان عملك، أو جامعتك، أو مدرسة أولادك، ... فماذا لو كان هناك تواصل بينك وبين سيارتك أكثر من مجرد القيادة فقط؟ هنا يأتي دور اونستار، وترتقي اساليب القيادة. اونستار هي خدمات ستخلق لك أجواءً من الراحة والمتعة والسلامة أيضاً، إذا كنت تمتلك سيارةً من الشركات التابعة لجنرال موتورز.

ما هي اونستار

خدمات الحماية

إذا كنت تمتلك سيارة من كاديلاك، أو شيفروليه، أو جي ام سي، أو غيرها، ستكون محظوظاً بما فيه الكفاية لتستطيع الاستفادة من اونستار. هي تقنية داخل السيارة تسهل القيادة، وتعزز السلامة وخدمات الاتصال في سيارتك، مدعومةً بلمسة بشرية. وتساعد خدماتها السلسة على جعل رحلتك أكثر اماناً، ومتعةً، كما تسهل تجارب القيادة، وتمنحك أنت وعائلتك تحكماً أفضل بالسيارة.

إذ توفر خدمات مثل الواي فاي لسبعة أشخاص، وخدمات طوارئ بالتعاون مع السلطات من خلال مستشارين يمكنك الاتصال بهم بكبسة زر، وخدمات جوجل المدمجة، وأنظمة تحكم في السيارة عن بعد عبر الهاتف، وغيرها من الخدمات التي سأشرحها لك فيما يلي.

تفعيل اونستار والخدمات القياسية المجانية

عند تفعيل اونستار، تقدم لك الشركة 10 سنوات من الخدمات القياسية المجانية، بما في ذلك تنبيهات تشخيص السيارة، وإرسال إشعارات في الوقت المناسب لأي مشكلات تنشأ. على سبيل المثال، إذا انخفضت طاقة البطارية، سيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية، بناءً على ما تفضل. هذا بالإضافة إلى تحديثات برامج السيارة عن بعد (Over-the-air).

وستظل أيضاً على اطلاع بحالة سيارتك بفضل التقرير الشهري لحالة السيارة حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك في أفضل حالاتها.

ولتفعل خدمات أونستار، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر OnStar الأزرق في سيارتك فوقك بجانب أزرار الإضاءة الوسطية الداخلية الأمامية، ومن ثم تصبح على اتصال بمستشار، وعليك إذاً بطلب إرسال دعوة منه، أو ببساطة يمكنك التواصل مع الوكيل الذي تفضله.

وتقدم لك اونستار باقة خدمات رائعة، باقة الاتصال وباقة الحماية.

باقة الاتصال

تفعيل اونستار

باقة الاتصال ستجعل قيادتك أكثر متعةً وسهولة، فمن خلالها ستستفيد من برامج جوجل المدمجة، مثل خرائط جوجل، ومتجر Google Play لتحميل البرامج، ومساعد جوجل الصوتي الذي يمكنك اعطاؤه الأوامر من دون الحاجة للتشتت بالشاشة، ويمكنك الاستماع إلى أي اغنية تريدها، وإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية.

وتتضاعف الإستفادة من خلال تحميل التطبيق الخاص بسيارتك حسب نوعها، (MyChevy، أو MyGMC، أو MyCadillac،...). فيمكنك البقاء على اتصال بسيارتك أينما كنت، وستستفيد مما يلي:

  • يمكنك تشغيل سيارتك من أي مكان وتشغيل مكيف الهواء، لترحب بك المقصورة مبردة بشكل مثالي.
  • قفل وفتح الأبواب أو اطفاء نظام الإنذار (البوق والإضاءة)، باستخدام هاتفك الذكي
  • الاطلاع على صحة سيارتك، أو طلب المساعدة على الطريق للحصول على يد العون في أي وقت، وغيرها

ومن ضمن خدمات الاتصال، يمكنك أيضاً التواصل مع المستشارين بكبسة زر لطلب المساعدة في الملاحة والوصول إلى وجهة معينة، أو طلب تشخيص السيارة، وغيرها الكثير.

  • خدمة واي فاي مع نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi: على الرغم من أنها متوفرة في بلدان محددة، ولكن هذه الخدمة الرائعة تسمح بالاتصال بإشارة قوية يصل مداها إلى 15 متراً بالإنترنت لما يصل إلى 7 أجهزة، مما يجعلها مثالية لإبقاء الأطفال مستمتعين أو إرسال بريد إلكتروني سريع للعمل أو حتى في رحلة تخييم.

باقة الحماية

خدمة المستشارين

وضعت اونستار في الحسبان سلامة مستخدميها لتفادي أي نسبة من المخاطر. إذ تعمل أونستار مع السلطات المحلية لتمنحك المساعدة المناسبة. وإليك الخدمات التي تقدمها باقة الحماية:

  • الاستجابة التلقائية لحوادث الاصطدام: مع تقنية اونستار المتصلة، يمكن لسيارتك طلب المساعدة حتى لو لم تتمكن من أنت ذلك. وسيطمئن المستشارون عليك، والعمل بالنيابة عنك للحصول على المساعدة المناسبة، والبقاء على الخط معك وحتى التواصل مع عائلتك.
  • خدمات الطوارئ: ما عليك سوى الضغط على زر SOS الأحمر للاتصال بمستشاريك للحصول على المساعدة، سواء كانت لك أو للإبلاغ عن حادث آخر.
  • المساعدة على الطريق: إذا كان لديك إطار مثقوب، أو نفذ الوقود من خزانك، أو وجدت نفسك عالقاً في مكانٍ ما، يمكنك الاتصال بخدمة المساعدة على الطريق لدى اونستار.
  • المساعدة في إيجاد المركبة المسروقة: صحيحٌ أننا نعيش في بيئة آمنة، ولكن إذا حاول شخصٌ ما سرقة سيارتك، سيعمل مستشارو أونستار مع السلطات المحلية لاستعادة سيارتك في أسرع وقت. وبفضل هذه الخدمة، سيبقيك إشعار إنذار السرقة على اطلاعٍ دائم إذا تم تفعيل إنذار السيارة. وفي حالة السرقة، يقوم مستشارو اونستار بمساعدة السلطات على تحديد موقع سيارتك وإبطائها عن بعد عندما يتطلب الأمر ذلك. أضف إلى ذلك تفعيل نظام منع إعادة تشغيل المحرك لمنع السارق من تشغيل المحرك مجدداً

يمكنك الاشتراك بباقة الاتصال، أو باقة الحماية، او الثنتين معاً، وأنصحك بذلك حتى تكون تجربة قيادة أكثر متعةً لك ولأفراد عائلتك.

اقرأ أيضاً: أترك يديك ولا تقلق.. ماذا أعجبنا في شيفروليه ترافيرس 2024؟

كاديلاك جي ام سي Cadillac Chevrolet GMC اجهزة ذكية شيفروليه أخبار السيارات
loaing icon