سيارات الدونك هي أغرب صيحة سيارات على الإطلاق

تضم ثقافة السيارات الكثير من التفضيلات والصيحات الغريبة، وهو ما رأينا الكثير منه عبر الأعوام، ولكن أحد أغرب هذه الصيحات وأكثرها كراهية هي السيارات التي تعرف باسم دونك (Donk).

اقرأ أيضاً: سيارة من قبل فترة الحرب العالمية الثانية تعود إلى خط الإنتاج!

تحمل أي سيارة ذات عجلات كبيرة للغاية بشكل غير متناسق مع باقي أبعادها اسم دونك، حيث عادة ما تكون هذه الطرزات سيارات أمريكية قديمة وكبيرة، كما تحمل عادة ألوان طلاء لامعة للغاية يستحيل ألا تجذب الأنظار أثناء قيادتها، وهي منتشرة خاصة بين الأمريكيين من أصل أفريقي، حيث تستخدم هذه السيارات في كثير من الأحيان بمقاطع أغاني الراب الأمريكية.

يعد السبب الأساسي خلف وجود مثل هذا التعديل على السيارات هو التفاخر بالثروة، حيث أنه خلال التسعينات من القرن الماضي، كانت العجلات الأكبر تعبر عن ثروة صاحبها الكبيرة، لذا تأتي سيارات الدونك عادة مع عجلات 30 إنش.

تخضع هذه السيارات لعمليات تعديل مكثفة يتم خلالها تكبير هيكل السيارة كي يتوافق مع العجلات الكبيرة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر ليس آمن ابداً، إلا أنه لا أحد يقود هذه السيارات بسرعات عالية نظراً لأنها مخصصة للتباهي فقط عبر قيادتها بسرعات منخفضة للغاية والتمتع بمظهرها لا أكثر.

إضافة لذلك، انتشرت منذ بضعة أعوام صيحة طلاء سيارات الدونك بأغرب الأشكال والصور والرسومات، ونظراً لأن الكثير من هذه السيارات هي طرازات عالية الأداء مثل شيفروليه كمارو، فقد لاقت الكثير من الكراهية من قبل محبي الشكل الأصلي لهذه السيارات، الا أن هذه الثقافة في طريقها للإندثار... فهي في النهاية محض صيحة.

شفروليه معلومات سيارات معدلة سيارات امريكية كمارو شيفروليه
loaing icon