تقود نفسها إلى عتبة منزلك.. سيارة هي عبارة عن فندق بخدمتك

لا يزال أمام المركبات الذاتية القيادة طريق طويل لتقطعه قبل أن تصبح هي المتعمدة، إلا أن بعض الشركات أقدمت على تصنيع هذا النوع من المركبات، لذلك من الممتع ان نتعرف على سويفت بود Swift Pod هذه المركبة النموذجية الرائعة.

اختراع مميز

سيارات نموذجية

لقد تطورت تقنيات القيادة الذاتية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وبسبب هذا التقدم التكنولوجي، بدأ المصممون بالفعل في توضيح الفوائد التي لا تعد ولا تحصى للمركبات الذاتية القيادة والتي تتمثل في الراحة التي تقدمها خلال التنقلات.  

أما المصمم Peter Stulz والاستوديو الخاص به، فقدموا سيارة مثل Swift Pod، والتي سميت بهذه الطريقة على اسم طائر Swift الذي يفعل كل شيء تقريبًا أثناء الطيران. في الواقع، يوصف طائر سويفت بأنه "طائرة رائعة"، ونادرًا ما يلمس أرضًا صلبة ما يفعل كل شيء، بدءًا من النوم والتغذية وحتى التزاوج، وهو في الهواء.

مركبة صديقة للبيئة

سيارات نموذجية

تبدو Swift Pod وكأنها دراجة مستقبلية كبيرة الحجم تعتمد على ثلاث عجلات، ما يعني أنها ستكون مناسبة جداً للتحرك داخل المدينة. Swift Pod ستكون سيارة ذاتية القيادة بالكامل، ومن المفترض أن تكون مزودة بمحرك كهربائي، نظرًا للأرضية المسطحة التي تتزود بها والتي تعمل على زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد. وبالنظر إلى أنها مصممة لتكون أشبه بغرف الفنادق الفاخرة، فهي ستكون مريحة جداً لأي شخص يستخدمها.

في الداخل، يمكن أن تكون الكبسولة أي شيء يحتاجه الراكبان، سواء كان ذلك مكتبًا متنقلًا، أو صالة استرخاء، أو غرفة نوم. تحتوي المقصورة على سريرين مفردين، ومقعدين يواجهان بعضهما البعض. كما تأتي Swift Pod مع طاولات عمل قابلة للطي، وزاوية صغيرة للمشروبات المنعشة والوجبات الخفيفة، وخيارات تخزين تحت الأسرة وتحت المقاعد.

تقود نفسها إلى عتبة داركم

سيارات نموذجية

نظرًا لأن Swift Pod وسيلة نقل أشبه بالفنادق، فهي يمكن أن تكون جزءًا من أسطول تجاري يمكن طلبها كما تفعل مع سيارة أجرة من التطبيق، فهي تقود نفسها إلى عتبة داركم في الساعة المحددة وترحب بكم، كما وستكون المشروبات والوجبات الخفيفة مجانية.

على الرغم من أنها مزودة بزجاج كبير، إلا أنه لا توجد إطلالات على العالم الخارجي، ذلك أن Swift Pod تتماشى مع فكرة أنها بديل للقطار المسائي، لذلك من المتوقع أن تنام معظم الوقت، أو ربما سوف تكون منشغلاً بالكثير من الأشياء الأخرى بالداخل، نعني بذلك القيام بالأعمال أو مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل أو غيرها من الأمور الأخرى.

اقرأ أيضاً: ماكينا تي آر 25.. سيارة رودستر نموذجية بمقعد واحد وجلد أزرق

سيارات نموذجية
loaing icon