سوزوكي تكشف عن سويفت الجديدة كلياً قبل إطلاقها في ربيع 2024

دخلت سوزوكي سويفت الجيل الرابع، حيث حل الطراز الجديد كليًا محل الطراز الذي يبلغ عمره سبع سنوات. فقد قامت سوزوكي بسحب الأغطية من سيارة سويفت الجديدة كلياً لعام 2024 التي حصلت على ميزات جديدة، وعلى رأسها محرك هجين خفيف ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لترات ومجموعة من تقنيات السلامة.

التصميم الخارجي

سوزوكي

تتميز سيارة سويفت الجديدة بشبكة بيانو سوداء معدلة قليلاً إلى جانب المصابيح الأمامية الجميلة على شكل حرفL.  ولم تعد الشبكة مزينة بشعار الشركة، حيث تم نقله فوقها مباشرة.

كذلك لم تعد مقابض الأبواب الخلفية مخفية في الأعمدة. وتأتي سوزوكي سويفت الجديدة بألوان موسعة وستتوفر بثمانية تشطيبات خارجية أحادية اللون، بالإضافة إلى أربعة خيارات ثنائية اللون لمزيد من التخصيص.

مقصورة محسنة

سوزوكي

لم يعد السائقون بحاجة إلى النظر إلى الجزء المركزي من لوحة القيادة لرؤية شاشة المعلومات والترفيه، حيث اعتمدت سوزوكي شاشة لمس جديدة مقاس 9 إنش بتصميم يشبه الكمبيوتر اللوحي تقع في مكان أعلى، بينما أصبحت لوحة القيادة بأكملها أكبر حجماً بشكل ملحوظ.

ولمزيد من الطابع الشبابي، تم توجيه الكونسول الوسطي نحو السائق لتحسين بيئة العمل، في حين تم تزيين لوحة القيادة باللون الأسود والرمادي الأنيق ومجموعة تقليم الأبواب بلمسات فضية داكنة.

وتتمتع سويفت 2024 أيضًا بعناصر تحكم جديدة لنظام التدفئة وتكييف الهواء، بالإضافة إلى أزرار معاد تصميمها في كل مكان وعجلة قيادة بتصميم مسطح من الأسفل. وتتضمن سويفت الجديدة عناصر أخرى مثل تكامل الهاتف الذكي واتصال بلوتوث والتعرف على الصوت ومآخذ USB وما إلى ذلك.

شبكة أمان متقدمة

سوزوكي

تضم سويفت شبكة أمان متقدمة متجددة تجمع معاً ميزات مثل دعم المكابح الذي يستخدم راداراً بموجات مليمترية وكاميرا أحادية للكشف عن المشاة والدراجات والمركبات أمام السيارة وتحذر السائق من احتمال الاصطدام وتكبح السيارة إذا لم يتجاوب.

وهنالك أيضًا نظام الحفاظ على المسار ونظام مراقبة السائق، إضافة إلى تجهيزات مثل التعرف على إشارات المرور والتنبيه من حركة المرور الخلفية.

محرك بنظام هجين خفيف

سوزوكي سويفت الجديدة

يتم تزويد سوزوكي سويفت الجديدة كلياً بمحرك سعة 1.2 لترات تم تطويره حديثاً من ثلاث أسطوانات، يساعده نظام هجين خفيف مع بطارية ليثيوم أيون صغيرة.

وستأتي بناقل حركة متغير باستمرار (CVT)، مع انضمام علبة التروس اليدوية بخمس سرعات بعد منتصف يناير 2024.

علاوة على ذلك، تأتي السيارة الصغيرة مزودة بنظام Allgrip Auto الاختياري، وهو نظام دفع رباعي يحسن التماسك على الأسطح الزلقة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد ان تعرفه عن سوزوكي ديزاير 2024

سوزوكي اطلاق جديد سيارات يابانية Suzuki
loaing icon