سوبارو ليجاسي 2020: أداء مطوّر مقنّع بتصميم بسيط

ازاحت سوبارو السِتار مؤخّراً أثناء معرض شيكاغو للسيارات 2019 عن الجيل السابع من طراز ليجاسي؛ السيدان المتوسطة الحجم التي أبصرت النور عام 1989 لتُثبت جدارة العلامة اليابانية العريقة في الأسواق العالميّة من حيث معايير السلامة العالية والأداء العمليّ للإستخدام اليوميّ.

سوبارو هي العلامة اليابانية الوحيدة التي تلتزم بتجهيز سياراتها بمحركاتها المسطّحة الكفوءة. لذلك، تستمدّ ليجاسي 2020 قوّتها من محركَين، فالأول مخصص لنسخات Base و Premium و Sport وهو مؤلّف من 4 أسطوانات سِعة 2.5 ليتر وينتج 182 حصان. أما الثاني، فهو حصريّ لنسختيّ Limited XT و Touring XT ومؤلّف من 4 أسطوانات بشاحن تيربو سِعة 2.4 لتر لينتج 260 حصان، فالثاني يُعتبر مُبهر نسبةً لسيدان متوسطة الحجم.

كلا المحركان يتصلان بناقل حركة CVT الذي يوزّع قوة المحرك بتساوٍ على الإطارات الأربعة. كما حسّنت سوبارو صلابة الهيكل ونظام التعليق كي تضمن الثبات الأقصى عند المنعطفات.

خارجياً، لم يبعثروا مصممي سوبارو ليجاسي 2020 انحناءات مُبالغ بها في أنحاء السيارة، بل حافظوا على تصميم متواضع وبسيط مع دمج جناح خلفيّ منخفض مع صندوق السيارة، كما زُوّدت ليجاسي 2020 بعادم مزدوج مع إمكانيّة الإختيار بين اطارات قياس 17 أو 18 إنش.

كثّف المصممون جهودهم عند تصميم مقصورة سوبارو ليجاسي 2020 من حيث الرفاهية والجودة العالية. فنلاحظ أن سوبارو اتّبعت صيحة شاشات الترفيه الضخمة وزَوّدت جميع نسخات ليجاسي 2020، ما عدا نسخة Base، بشاشة لمس قياس 11.6 إنش التي تدعم آبل كاربلاي و اندرويد اوتو قياسياً. هذا وتتوفر ليجاسي 2020 بمقاعد من جلد طبيعيّ، في حين اصبحت المقصورة أكثر هدوءًا بفضل تقنيات عزل الصوت التي تلجأ إليها سوبارو.

تشمُل أنظمة السلامة والأمان تقنيات مساعدة السائق العديدة التي أصبحت مشتركة مع جميع السيارات كالتنبيه من الخروج عن المسار ونظام مُثبّت السرعة، لكن أبرز ما جاء في سوبارو ليجاسي 2020 هو نظام الكشف عن النعاس حيث زُوّدت بكاميرا ترصد ملامح السائق التي تعبّر عن الإرهاق، لتنبه السائق والراكبين من خلال علامات التحذير التي تظهر على شاشة الترفيه والعدّادات.

لم تحدد سوبارو أسعار ليجاسي 2020 حتى الآن، لكن يُفضّل عرضها بمبالغ معقولة بسبب المنافسة المحتدمة التي ستواجهها من هوندا اكورد و تويوتا كامري.

سوبارو اطلاق جديد معارض وفعاليات Subaru سيارات يابانية سيارات عائلية
loaing icon