قصة دودج تشارجر المزيفة تماما في فيلم فاست اند فيورس الاخير

مع إصدار فيلم فاست أند فيوريوس أكس الجديد، ظهرت سيارة جديدة لشخصية دوم توريتو التي يجسدها الممثل فين ديزل وهي من نوع دودج تشارجر كلاسيكية مع فتحات لإدخال الهواء تخرج من غطاء المحرك.

الأمور المزيفة قد تكون ممتعة

فاست اند فيوريوس

تعتبر دودج تشارجر 1970، بمثابة تكريم فعلي لسيارة دودج تشارجر التي رأيناها في أول فيلم من فاست اند فيوريوس، إلا أنها في الواقع تحتوي على محرك V8 حديث فيه قطعة كهربائية بداخله لتحريك تلك الفتحات المزيفة التي تخرج من غطاء المحرك. وبما أننا تطرقنا إلى موضوع المحرك، لا تحتوي هذه السيارة على محرك هيمي كما أراد المخرج أن يوحي إلينا، بل على محرك V8 حديث بدلاً من ذلك.

فتحات الهواء ليست الشيء الوحيد المزيف في فيلم Fast X، حيث تجري الكثير من الأعمال المثيرة عن طريق الـ CGI (إنشاء محتوى بصري باستخدام رسومات الكمبيوتر).

هذا وقام فريق الإنتاج أيضًا بتحريف قانون الفيزياء من قبل، لا سيما خلال مشهد الدبابة الذي شوهد في Fast & Furious 6، حيث يقفز دوم عبر الجسر، ثم يمسك بـ Letty في الجو قبل أن يهبطا تمامًا على سيارة أسفلهما، هذا المشهد الرائع، ليس واقعياً أيضاً، لا بل تم الاعتماد على تقنية CGI للوصول إليه.

أحياناً تكون المشاهد واقعية

فاست اند فيوريوس

ولو عدنا قليلاً إلى فيلم فاست أند فيوريوس 7، يقود دوم وبريان سيارة لايكان هابرسوبرت من ناطحة سحاب في أبو ظبي، قبل أن يحلقا في الهواء ليصلا إلى ناطحة سحاب أخرى. ربما يكون هذا المشهد واحدًا من أكثر الأعمال المثيرة سخافة في تاريخ السلسلة.

في الواقع، هناك ثلاثة مباني زجاجية يبلغ ارتفاعها 12 متراً تحاكي ناطحات السحاب في أبو ظبي. حتى أن سيارة لايكان الموجودة في الفيلم كانت مزيفة، بالرغم من أنه استخدمت لتقفز فوق هذه المباني  أيضاً، كما وتم بيعها بالمزاد منذ عامين.

إضافة إلى ما ذكرنا، هناك بعض الأعمال المثيرة في الأفلام لم تكن مزيفة. فقد تم تدمير السيارات في مشهد سباق الدبابات على سبيل المثال، كما وتأرجحت ميشيل رودريجيز بالفعل على الجزء الخلفي من شاحنة خزان الوقود.

المشاهد المزيفة نتائجها إيجابية

فاست اند فيوريوس

أظهرت مقتطفات فيلم Fast X أنه يمكن توقع أعمال مثيرة ومجنونة وحريات إبداعية كما كان الحال في كل أجزاء السلسلة، بالرغم من أنه سيتطلب إسقاط دودج تشارجر من طائرة شحن على الطريق السريع بعض الصور المُنشأة بواسطة الكمبيوتر.

ان استخدام الأمور المزيفة في أفلام الأكشن قد لا تعني المشاهد، خصوصاً وأن النتيجة عندما يُصار إلى عرض الفيلم في دور السينما غالباً ما تكون إيجابية لدى الجمهور، كما أن الاعتماد على تقنيات متطورة مثل CGI من شأنها جعل الأفلام أروع، لذلك لا يمكننا انتقاد الأمور المزيفة التي تم اعتمادها في سلسلة أفلام فاست أند فيوريوس.

اقرأ أيضاً: صوتها أشبه بزمجرة النمر.. ميزات آسرة قدمتها لكزس في LC 500 2023

افلام سيارات كلاسيكية
loaing icon