سكودا تكشف عن كودياك 2024 بميزات جديدة وقوة هجينة إضافية

وصلت سيارة سكودا كودياك 2024 رسميًا بعد حملة تشويقية طويلة. وتتبنى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تصميمًا خارجيًا متطورًا مقترنًا بتصميم داخلي متجدد يركز على الشاشات، ولكن دون إلغاء جميع أدوات التحكم التقليدية. وبعد طول انتظار، أصبحت مجموعة نقل الحركة الهجينة متاحة أخيرًا كجزء من مجموعة واسعة من التحديثات المعدة للجيل الثاني.

مجموعة من الميزات

سكودا كودياك 2024

تتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم سكودا كودياك 2024 بمجموعة واسعة من العجلات المعدنية بأحجام تتراوح من 17 إلى 20 بوصة، إلى جانب تسعة ألوان، بما في ذلك لون جديد يسمىBronx Gold Metallic .

وتتبنى كودياك الجديدة تصميمًا متطورًا مزودًا بشريط إضاءة خلفي. بالحديث عن الإضاءة، تقوم سكودا بتركيب تقنية Matrix LED من الجيل الثاني للمصابيح الأمامية، والتي تحتوي الآن على عناصر إضاءة أكثر بنسبة 50 بالمائة وتوفر ناتج ضوء أكثر بنسبة 15 بالمائة. وتتوفر هذه المصابيح الأمامية الأكثر ذكاءً بشكل قياسي في طراز Sportline ويمكن أن تكون مصحوبة بشريط إضاءة أفقي عبر الشبكة.

طراز سبورت لاين

سكودا كودياك 2024

يقع طراز Sportline في الجزء العلوي من المجموعة، ويتميز بمجموعة كبيرة من اللمسات السوداء، بما في ذلك أعمدة داكنة تمامًا لأول مرة. وتأتي قضبان السقف وإطارات النوافذ وأغطية المرايا الجانبية ومحيط الشبكة الأمامية والناشر الخلفي والشارات باللون الأسود. كذلك قامت سكودا بوضع شارات Sportline على الرفارف الأمامية جنبًا إلى جنب مع عجلات حصرية مقاس 19 بوصة مع طلاء أنثراسايت لامع أو مجموعة اختيارية مقاس 20 بوصة مع أغطية هوائية.

تغييرات كبيرة في المقصورة

سكودا كودياك 2024

عند الدخول إلى االمقصورة، يمكن ملاحظة التغييرات على الفور. ونحن لا نتحدث فقط عن الشاشة الكبيرة لأن هناك تعديلات إضافية. بالنسبة للطراز القياسي، يوجد الآن محدد التروس على عمود التوجيه لتوفير مساحة أكبر بين المقاعد الأمامية.

وهناك عدد أقل من المفاتيح الكهربائية منذ أن قامت سكودا بتثبيت Smart Dials على الكونسول المركزي. وتأخذ هذه شكل شاشات عرض مقاس 1.25 بوصة مدمجة في ثلاثة مقابض دوارة.

وبينما تسمح الشاشات الخارجية للسائق والراكب بضبط درجة الحرارة الداخلية وتدفئة المقعد وتهوية المقعد، يمكن تعديل الشاشة المركزية لإظهار أربع وظائف مختلفة هي حجم نظام المعلومات والترفيه، وسرعة مروحة التكييف، واتجاه الهواء، وتكييف الهواء الذكي. ويمكن الوصول إلى بقية الميزات من خلال نظام المعلومات والترفيه القياسي مقاس 10 بوصات أو الإعداد الاختياري مقاس 13 بوصة. ويمتلك السائق مجموعة أدوات رقمية مقاس 10 بوصات يمكن استكمالها بشاشة عرض رأسية اختيارية من الجيل التالي.

كما هو متوقع من سيارة دفع رباعي كبيرة مناسبة للعائلة، فإن كودياك مليئة بالأشياء الجيدة. فهي تأتي مع أربعة منافذ USB-C بقوة 45 واط، ومنفذ USB-C آخر بقوة 15 واط مدمج في مرآة الرؤية الخلفية، وتسعة مكبرات صوت مع نظام صوت كانتون بـ 14 مكبر صوت اختياري، وتتوفر مقاعد أمامية بخاصية التدليك، بالإضافة إلى قائمة جديدة للتحكم في المناخ يسهل الوصول إليها على الرغم من اختفاء معظم الأزرار المادية.

مجموعة المحركات

سكودا كودياك 2024

يتم توفير الدفع من خلال مجموعة من محركات الاحتراق، بدءًا من وحدة بنزين سعة 1.5 لترات، تستفيد من تقنية الهجينة المعتدلة. وينتج المحرك قوة 148 حصانًا. ويعمل المحرك بتقنية الأسطوانات النشطة لمجموعة VW Group لإغلاق الأسطوانات وتوفير الوقود عندما لا تكون هناك حاجة إلى الطاقة الإضافية. ولتحقيق قدر أكبر من الكفاءة، تدعم مجموعة نقل الحركة استعادة طاقة الفرامل.

وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من القوة، فإن محرك 2.0 TSI الأكبر بقوة 201 حصان الذي يأتي مزودًا بالدفع الرباعي بينما يتم تقديم محرك 1.5 TSI فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية. وأولئك الذين ما زالوا يريدون محرك ديزل يمكنهم الحصول على محرك 2.0 TDI بقوة 148 حصانًا ودفع أمامي أو 190 حصانًا ودفع رباعي. وبغض النظر عن السيارة التي تختارها، يقوم ناقل الحركة DSG ذو السبع سرعات بتوجيه الطاقة إلى الطريق.

والخبر الأهم هو وجود محرك هجين يعمل بالكهرباء يعتمد على محرك 1.5 TSI بقوة 148 حصانًا مدمج مع محرك كهربائي لإجمالي إنتاج النظام يبلغ 201 حصانًا. وتوجد حزمة بطارية ليثيوم أيون بسعة 25.7 كيلووات في الساعة، والتي تقول سكودا إنها كافية لنطاق كهربائي يزيد عن 100 كيلومتر. وبمجرد استنفاد البطارية، يمكن شحنها بقدرة 11 كيلووات بالتيار المتردد أو ما يصل إلى 50 كيلووات باستخدام التيار المستمر.

اقرأ أيضًا: ظهور سكودا Enyaq RS 2024 بقوة أكبر ونطاق أفضل

سكودا اطلاق جديد Skoda أخبار السيارات
loaing icon