بالفيديو: سباق دراق خاص بالشاحنات المعدلة والخارقة والنتائج جنونية

عندما نتحدث عن سباقات الدراق، فإن فورد F-150 ليست عادة السيارة الأولى التي تفكر فيها. ومع ذلك، في فلوريدا، تُظهر قناة Cleetus Mcfarland كيف أن شاحنته فورد المعدلة تقاتل C7 شيفروليه كورفيت، ورام 1500 المزودة بمحرك هيلكات، وشيفي سيلفرادو المزودة بشاحن تيربو. 

فورد ضد كورفيت ورام

سباق شاحنات خارجي

في اللفة الأولى، صعدت فورد F-150 بمنفاخها Whipple-blower مقابل C7 كورفيت فائقة الشحن لعام 2015 من كليتس، والتي تحتوي على محرك LT1 صغير الحجم V8 سعة 6.2 لتر. بعد أربع محاولات، بما في ذلك الإصلاح لأن إطارات فورد كانت ساخنة للغاية، تفوز C7 بالسباق بفارق ضئيل. يُظهر السباق أن C7 تتفوق بسرعة 230 ك/س بينما تتفوق F150  تتسارع في 223 ك/س. ومع ذلك، فإن أداء الشاحنة مثير للإعجاب، والذي قد يرجع إلى حقيقة أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات ينتقل بشكل أسرع من ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات في كورفيت.

اللاعب التالي الذي يتحدى F-150 هو شاحنة رام 1500. تعمل بمحرك دودج هيلكات الذي يمكن أن يولد 707 حصان. على الرغم من هذا والترقية إلى البكرة العلوية 2.85، أزال السائق بابها الخلفي لإنقاص الوزن. ومع ذلك  يمزح كليتس أنه يخلع صندوق الشاحنة وغطاء المحرك والأبواب. تحقق فورد الفوز في 223 ك/س، مقارنة بـ 201 ك/س في رام.

فورد ضد تشيفي سلفرادو 

في الجولة الأخيرة، تتقدم فورد ضد شيفي سيلفرادو المزودة بشاحن تيربو. يتماشى محرك V8 سعة 5.0 ليتر ومجموعة منفاخ Whipple سعة 2.9 لتر مع محرك سيلفرادو V8 سعة 5.3 لتر بشاحن تيربو. تبدأ الشاحنتان بالتساوي إلى حد ما حيث تصل كلتا الشاحنتين إلى 97 ك/س في نفس الوقت تقريبًا. ثم يبدو أن سلفرادو تتقدم للأمام لكن شاحنة F-150 تسبقها في فوز مفاجئ. 

بعد رؤية هذه الجولات، عليك أن تحترم F-150، التي بدأت كشاحنة عمل متواضعة. في حين أن شاحن تيربو الفائق ساعد في تحويلها إلى وحش، إلا أنه لا يزال قادرًا على المنافسة باستمرار في قطاع السيارات الرياضية والشاحنات الخارقة، خاصةً ضد شاحنة شيفروليه. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: التحدي الأول من نوعه.. لامبورجيني ضد كيا ومفاجأة في النهاية

شفروليه فورد Ford Chevrolet رام RAM أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon