رولز رويس كولينان الجديدة كلياً تبصر النور

أسدل الستار اليوم عن رولز رويس كولينان (Rolls Royce Cullinan) الجديدة التي تعتبر أول سيارة متعددة الاستخدامات "أس يو في" من صانع السيارات المترفة الإنكليزي.

بنيت كولينان (Cullinan) على أسس طراز فانتوم، حيث يتشاركان قاعدة العجلات، إضافةً إلى لغة التصميم التي لطالما ميزة سيارات رولز رويس الفاخرة. ومن أبرز الميزات التصميمية في كولينان هي الأبواب التي تفتح بشكل معاكس (Suicide doors).

رولز رويس كولينان

في الداخل، المقصورة تشبه بكثير تلك الموجودة في طراز فانتوم؛ وكما هو متوقع من سيارات رولز رويس، تتمتع بمواد عالية الجودة مثل الجلد الفاخر والخشب. وبطبيعة الحال، بإمكان العملاء تخصيص داخلية كولينان كما يحلو لهم.

رولز رويس كولينان

وتعتبر كولينان السيارة الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية بفضل مجموعة من التقنيات المتطورة، وتشمل: نظام الرؤية الليلية، ونظام مساعدة الرؤية، بما في ذلك التنبيه النهاري والليلي من المشاة أو مرور الحيوانات، ومساعد التنبيه، ونظاماً يضمّ 4 كاميرات مع رؤية بانورامية، ونظام الرؤية الشاملة، والتحكم النشط بالسرعة، والتحذير من الاصطدام، والتحذير من حركة المرور، والتحذير عند الانطلاق وتغيير المسار، إضافة إلى شاشة عرض أمامية بدقة عالية، ونقطة اتصال واي فاي، بالإضافة بالتأكيد إلى أحدث أنظمة الملاحة والترفيه.

رولز رويس كولينان

تقدّم كولينان مجموعة من الخصائص المصممة حسب الطلب المطوّرة خصيصاً لتلبّي مختلف أساليب الحياة لأصحابها بما في ذلك الجناح المسرحي Viewing Suite وهو عبارة عن نظام آسر يتمّ تشغيله بكبسة زر ليرتفع مقعدان مواجهان للخلف مكسوّان بأجود أصناف الجلد مع مائدة للشراب في المقصورة الخلفية.

ميكانيكياً، ينتج محرك رولز رويس سعة 6.75 ليتر المؤلّف من 12 أسطوانة ذات التوربو الثنائي قوة 563 حصاناً و850 نيوتن متر من العزم لهذه السيارة رباعية الدفع والمجهّزة بنظام توجيه لجميع العجلات.

من الجدير بالذكر أنه تمت تسميت كولينان على اسم أكبر ماسة تم اكتشافها وتوجد الآن في جواهر التاج البريطانية.

أقرأ ايضا: معرض جراند بازل.. عندما تتحول السيارات إلى فن راقي!
 

رولز رويس سيارات كولينان Rolls Royce اطلاق جديد
loaing icon