رولز رويس تكشف عن فانتوم Tempus المستوحاة من الزمن والكون

تعتبر Tempus أحدث طرازات فانتوم المصممة حسب الطلب من رولز رويس، والتي سيقتصر إنتاجها على 20 نموذجاً فقط في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: ليس كل ما يتمناه المرء يدركه الا مع رولز رويس جوست 2021

 

ظاهرة النجوم الفلكية

رولز رويس تمبوس

مجموعة طرازات Tempus مستوحاة من الوقت وكيف يمر. وبصرف النظر عن الوقت، تتميز السيارة أيضًا بمواضيع مختلفة تتعلق بعلم الفلك والكون بشكل عام. وأحد المكونات الرئيسية فيها، هو ظاهرة النجوم الفلكية التي تتكون من نجوم كثيفة للغاية تنبعث منها إشعاعات كهرومغناطيسية في نبضات منتظمة، تم إكتشافهما في عام 1967، وأقربها إلى الأرض يبعد 280 سنة ضوئية. وتوصلت رولز-رويس إلى طريقة لجلب النجوم النابضة إلى بطانة سقف فانتوم Tempus، والتي تتميز بتطريز معقد مفصل حسب الطلب يتكون من وحدات الألياف البصرية، لتصبح واحدة من أروع سيارات رولز رويس على الإطلاق.

تحرر من قيود الوقت

رولز رويس تمبوس

فيما يتعلق بالوقت، يوجد عرض التدفق المتجمد للوقت داخل لوحة القيادة، حيث تغيب الساعة لتمثيل الحرية من الوقت وقيوده. هناك أيضًا وصف للعرض على لوحة منقوشة في صندوق القفازات، يعرض إقتباساً من ألبرت أينشتاين بقول "إن التمييز بين الماضي والحاضر والمستقبل ليس سوى وهم مستمر عنيد." وفي الوقت نفسه، تقدم ألواح الأبواب نمطاً دائرياً من النجوم التي تم إنشاؤها من مئات الثقوب المضيئة.

لمسات خارجية تشبه الجواهر

رولز رويس تمبوس

أما بالنسبة للجزء الخارجي، فهو يتميز بلمسة نهائية جديدة مخصصة يطلق عليها إسمKairos Blue ، ويتميز برقائق زرقاء الشبيهة بالجواهر والتي تتلألأ أثناء إلتقاط الضوء.

قوة الدفع

رولز رويس تمبوس

مثل جميع طرازات فانتوم الأخرى، يتم تشغيل Tempus بمحرك توربيني مزدوج سعة 6.75 لتراً V12، ينتج 563 حصانًا وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر، لتبلغ سرعتها القصوى 250 كم / ساعة، مع إنطلاقة من 0 إلى 100 كلم/س في 5.3 ثانية.

رولز رويس Rolls Royce فانتوم أخبار السيارات
loaing icon