رولز-رويس تكشف عن سلسلة بلاك بادج جوست 2: تعبير جريء عن الفخامة والقوة

تُشكّل سيارة بلاك بادج وجهاً جريئاً لعلامة رولز-رويس ويتجسّد أقوى تعبيرٍ لها وأكثره رشاقةً وتعقيداً من الناحية الفنية في طراز جوست. وها قد طرحت الدار نسخة مُحسّنة وجريئة من هذه السيارة الاستثنائية مع سلسلة بلاك بادج جوست 2 التي تضمن تجربة قيادة فريدة للعملاء الذين يبحثون عن وسيلة مميزة للتعبير عن شخصيّتهم الجريئة.

سلسلة بلاك بادج جوست 2: التصميم الخارجي

تتميز سلسلة بلاك بادج جوست 2 بتصميم خارجي جريء ينعكس في تفاصيل دقيقة إنما مؤثرة. وتُعد الشبكة السفلية العنصر الأبرز في هذا التصميم، حيث يطلّ طراز بلاك بادج جوست للمرة الأولى بميزة تصميمية فريدة من نوعها. أما مدخل الهواء السفلي فيكشف عن هندسة جديدة حيث يمتدّ شريطان من الكروم الداكن طولياً إلى مجاري الهواء وتحيط بهما إطارات من الكروم الأسود. وتُبرِز هذه التفاصيل شكل شبكة بانثيون العمودية المتينة التي تختبئ خلفها أهم قطعة في السيارة، ألا وهي محرّك V12 القوي والفعّال.

تحافظ سلسلة بلاك بادج جوست 2 على لمسات الكروم الأسود الذي يُميّز سيارة بلاك بادج، حيث تكتسي به رموز رولز-رويس، بدءاً من مجسّم روح السعادة وشبكة بانثيون وصولاً إلى شعار RR الفاخر. لتحقيق هذا التأثير، يتم استخدام إلكتروليت خاص من الكروم في عملية الطلاء التقليدية بالكروم حيث يتم وضعه على الركيزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لتعزيز قتامة اللون. كما يتم صقل كل عنصر منها بأعلى درجات الدقة للحصول على لمسة نهائية سوداء وعاكِسة للضوء. وتطلّ سيارة بلاك بادج جوست للمرة الأولى على الإطلاق مع مقابض أبواب سوداء تزيدها جمالاً وجاذبيةً.

رولز رويس

سلسلة بلاك بادج جوست 2: عجلات مميزة بلمسة دراماتيكية

تتمثل أبرز ميزة تصميمية خارجية لسلسلة بلاك بادج جوست 2 في العجلات المصقولة جزئياً بقياس 22 إنشاً والمزوّدة بسبعة أضلع. وتكشف كتلة العجلات المرئية المنخفضة وهندسة الأضلاع الرفيعة بوضوح عن أقراص الفرامل القوية، في إشارةٍ إلى درجة الدقة الميكانيكية التي ينطوي عليها محرّكها الأسطوري V12 عالي الأداء والتكنولوجيا المُستخدمة في هيكلها. يعكس هذا التصميم قوة السيارة الفارهة وقدراتها الديناميكية الاستثنائية، وهو جانب مميّز من شخصية بلاك بادج جوست التي تستقطب عدداً متزايداً من العملاء إلى علامة رولز-رويس وتُشكّل مصدر إلهام للسيارات الجريئة التي يصمّمها فريق بيسبوك بحسب متطلبات خاصة.

سلسلة بلاك بادج جوست 2: التصميم الداخلي

تبرز الأسطح الداكنة التقنية التي تُميّز طراز بلاك بادج بشكلٍ دقيق إنما واسع النطاق في التصميم الداخلي لسلسلة بلاك بادج جوست 2. ولعلّ التعبير الأكثر دقةً عن هذا الجانب هو كابينة الساعة الجديدة التي تضم ساعة تناظرية وتمثال مجسّم روح السعادة المُضاء من الأسفل بلمسة كرومية سوداء بدلاً من التأثير المصقول والعاكِس للضوء. كما تتربّع هذه الكابينة الأنيقة التي تُجسّد المهارة الحِرفية بأبهى صورها بجانب شاشة المعلومات المركزية المحسّنة التي باتت تشمل نظام التشغيل المتطوّر سبيريت الخاص بالعلامة.

سلسلة بلاك بادج جوست 2: أرقى استخدام لألياف الكربون

تظهر اللمسات النهائية بالكربون التقني تحت الواجهة الزجاجية وفي كل أنحاء المقصورة الداخلية في سلسلة بلاك بادج جوست 2. فقد طوّر حِرفيو الدار المبدعون نسيجاً معقّداً ودقيقاً على شكل مُعيّن باستخدام ألياف الكربون والألياف الميتاليكية فوق قاعدة خشبية من البوليفار الاسود. يتم تطبيق الأوراق المنسوجة من الكربون المطلي بالراتنج والخيوط المعدنية المتباينة على المكونات يدوياً بنمط المُعينات وبتأثير ثلاثي الأبعاد. وتتم معالجة كل عناصرها لمدة ساعة واحدة تحت الضغط بدرجة حرارة 100 مئوية. ثم تخضع لعملية سفع بالرمل للحصول على سطح مقوّى لستّ طبقات من الورنيش، حيث يتم سنفرتها يدوياً وتلميعها لمنحها لمسة نهائية آسرة. وهكذا، يتم الحصول على تأثير نهائي ناعم ودقيق يكشف عن أبعاده ونقاوته عند التمعّن فيه عن كثب.

إذا طلب العميل مقاعد غامرة مع لوحة مفاتيح مركزية، فمن الممكن إضافة شعار مجموعة بلاك بادج الذي يتّخذ شكل رمز اللانهاية على قسم "ووترفول" الخلفي المصنوع من ألياف الكربون التقنية والذي يفصل بين المقاعد الخلفية القابلة للإمالة والذي يُغطّي المبرّد. ويتم وضع هذه القطعة المصنوعة من الألمنيوم المتين بين الطبقتَين الثالثة والرابعة من طبقات الورنيش الملوّنة الستة، مما يوهم بأنّ الرمز يطفو فوق ألياف الكربون التقنية.

كما اعتمد فريق التصميم تقنية الترسيب الفيزيائي للبخار لتعتيم المعادن في مقصورة سلسلة بلاك بادج جوست 2 وتعزيز شبكات مكبّرات الصوت وفتحات الهواء المحيطية على لوحة العدّادات وفي المقصورة الخلفية، بهدف ضمان عدم تغيّر ألوانها ومنع بهتانها بفعل الوقت أو الاستخدام المتكرّر أو التعرّض لدرجات حرارة قاسية.

سلسلة بلاك بادج جوست 2: توليفة من المواد الثورية

تدعو رولز-رويس عملاءها من عشّاق طراز بلاك بادج إلى استكشاف المواد الجديدة في سلسلة جوست 2، ومنها نسيج Duality Twill المبتكر الذي ابتدعته العلامة من الخيزران. فقد استقى المصمّمون الإلهام من غابة الخيزران الواسعة في حديقة البحر الأبيض المتوسط في منطقة كوت دازور الفرنسية، بالقرب من فيلا ميموزا، منزل سير هنري رويس الشتوي السابق. وطُرّزت على النسيج زخرفة Duality  الجرافيكي والمستوحى من حرفَي RR المتشابكين في شعار العلامة. قد تشتمل عملية تغطية مقاعد المقصورة الداخلية بالكامل بنسيج Duality Twill  على ما يصل إلى 2.2 مليون غرزة و11 ميلاً من الخيوط، حيث يستغرق إكمالها ما يصل إلى 20 ساعة. ويمكن الارتقاء بهذه المادة الفاخرة إلى مستويات غير مسبوقة بألوان متباينة وجريئة، حيث تتوفّر الخيوط بـ51 لوناً مختلفاً يختار منها العملاء ما يناسب أذواقهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء اختيار تقنية "التثقيب الموضعي" المعاصرة والمبتكرة التي تقوم على إحداث ثقوبٍ صغيرة في جلد المقعد لابتكار تصاميم فنية فريدة. يختلف حجم الثقوب لإضفاء إحساس بالعمق والمساعدة في ابتكار رسومات مفصّلة بتأثير ثلاثي الأبعاد. استوحى الفريق النمط الأولي من أشكال وظلال السحاب التي تخيّم على دار رولز-رويس في جودوود، حيث شمل ما يصل إلى 107,000 ثقب بقطر 0.8 و1.2 ملم، وتم التحقّق من كلٍّ منها على حدة لضمان اتّساقها بالكامل.

سلسلة بلاك بادج جوست 2: الهندسة

زُوّدت سلسلة بلاك بادج جوست 2 بمحرّك V12 القوي مع إعداد عالي الطاقة، حيث ينتج 29 قوة حصان إضافية وعزم دوران أكثر بـ50 نيوتن متر مقارنةً بسلسلة جوست 2. وعلى غرار طرازات بلاك بادج الأخرى، ينكشف المزيد من تقنيات بلاك بادج الثورية عند الضغط على زر "Low" على ذراع ناقل الحركة، بما يشمل زيادة سرعة تبديل ناقل الحركة بنسبة 50% عند الضغط على دواسة الوقود بنسبة 90%، ورفع الصوت المتصاعد من نظام العادم، وهي ميزات تُضفي طابعاً دراماتيكياً على تجربة القيادة الاستثنائية والمريحة التي تقدّمها سيارات رولز-رويس.

للاستفادة من هذه القوة الإضافية إلى أقصى حدّ، تم تزويد سلسلة بلاك بادج جوست 2 بنظام التعليق الرائع للهيكل المستوي الخاص بطراز بلاك بادج. وعلى غرار سلسلة جوست 2، تشمل هذه التكنولوجيا وحدة تثبيط القائم العرضي العلوي فوق مجموعة التعليق الأمامية، إلى جانب ممتصّات الصدمات المتغيّرة باستمرار والتي يتم التحكم فيها إلكترونياً ومجموعات التدعيم الهوائي ذاتية التسوية في الأمام والخلف، وذلك للارتقاء بتجربة البساط السحري التي تشتهر بها العلامة.

أخيراً، حرص الفريق على تلبية طلب العملاء بابتكار سيارة قوية وفريدة تليق بدار رولز-رويس الفاخرة من خلال رفع نقطة تقارُن المكابح وتقليل حركة الدواسة لتعزيز ثقة السائق عند قيادة السيارة.

قمة الفخامة والرشاقة

تعكس سلسلة بلاك بادج جوست 2 رغبة العملاء المتزايدة في الاستمتاع بتعبير دراماتيكي عن محرك V12 القوي وأنظمة الهيكل الفريدة والمتقدّمة من دون المساومة على قدرات رولز-رويس التي لا تُضاهى. وتنطلق هذه السيارة الاستثنائية الجديدة من النجاح الهائل الذي حقّقته السلسلة السابقة لتجسّد مفهوماً جريئاً للفخامة والرشاقة.

اقرأ أيضًا: السيارة فائقة الفخامة والأرقى في العالم: سلسلة كالينان 2 وسلسلة بلاك بادج كالينان 2

رولز رويس Rolls Royce بيان صحفي اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon