رصاصة أخرى في قلوبنا: انتهاء حقبة محرك الـV8 في رانجلر مع روبيكون 392 الاصدار الاخير

لي ذكريات جميلة مع هذه السيارة بالذات، نسخة 392، واستقيظت صباحاً على خبر انتهاء حقبة محرك الـV8 مع النسخة الأخيرة من روبيكون 392. وقد بدأت أكره عصر السيارات الجديد، فما الذي يحصل؟ كل سيارةٍ رسمت خطاً في لوحة طفولاتنا الجميلة تودعنا. ويا ليتها تُستبدل بما هو أجمل أو أفضل.

3700 نسخة فقط سيتم انتاجها

جيب روبيكون 392 الاصدار الاخير

أبتسم عندما أرى جيب رانجلر روبيكون 392 أو أسمع باسمها. فمعها كانت المرة الأولى التي أتغلب فيها على الرعب من الكاميرا وأقف أمامها بكل ثقة، بجانب العملاق روبيكون 392 الذي مثُل بحجمه الكبير بجانبي أمامها، فشعرت كما أنني لست وحدي.

ومع أن الكثير منكم يظنونها مجرد سيارة بقليلٍ من الحديد والفولاذ. ولكن الأمر مختلف بالنسبة إلى المهووسين أمثالي، فبالنسبة لنا هي روحٌ حية. وكانت المرة الأولى لي التي أسمع فيها صوت سيارة باهظة في الحقيقة وليس من خلف الشاشة، كانت المرة الأولى التي أسمع فيها صوت Hemi 392، وهكذا وقعت في الحب "من أول دعسة بنزين"، وبدأت مسيرتي المهنية مع السيارات. قصة ظريفة لفتاة صغيرة دخلت هذا العالم الجميل متأخرةً، عندما بدأ يتلاشى ويفقد جوهره.

ستكون هذه الفرصة الأخيرة لعشاق رانجلر لأن يحظوا بالنسخة الأخيرة من جيب رانجلر روبيكون 392 بمحرك هيمي 6.4 لتر، بقوة 470 حصانًا و637 نيوتن متر من عزم الدوران، لأن الشركة بعد ذلك ستبدأ بإصدار نسخ الـ6 أو الـ4 سلندر هجينة. وستكون هناك 3700 وحدة فقط من النسخة الأخيرة، 3300 منها للولايات المتحدة، و300 لكندا، والـ100 الباقية للعالم أجمعين. وأعلم أن الأمر يبدو غير عادلٍ أبداً. وأضف إلى ذلك أن سعر النسخة سيتعدى الـ100 ألف دولار، فلا تستخف بقيمة روبيكون 392 النسخة الأخيرة.

التعديلات التي طالت النسخة الجديدة

واجهة رانجلر روبيكون 392 الاصدار الاخيير

يتمتع المحظوظ الذي يطال إحدى هذه النسخ على مجموعة من التعديلات في هذا الإصدار الجديد والأخير . وتتضمن المجموعة ونش Warn بقدرة سحب 36929 كلج، ورفع نظام التعليق نصف بوصة مع خلوص أرضي 11.6 إنش، ولوحات حماية سفلية من الصخور، ومجموعة أدوات، وواقي شبكي ثلاثي الطوق لحمياة المصد والشبك الأمامي.

ولتمييز النسخة كإصدار أخير عن نسخ 392 السابقة، وضعت الشركة شارات على غطاء المحرك والرفارف، ومقبض قير مطبوع عليه بحروف كبيرة، ومقاعد جلدية مصنوعة من النابا مع تطريز ذهبي، متوفرة باللون الأحمر أو الأسود. هذا بالإضافة إلى شبك وغطاء محرك مختلفين يميزان النسخة، وجنوط 17 انش خاصة بالأوفرود مع أقفال Beadlocks وعجلات 35 انش من ضمن حزمة Xtreme Package (التي تتواجد مسبقاً مع نسخة 392 السابقة بشكل اختياري).

المحرك الجبار

داخلية الاصدار الاخير روبيكون 392

كما عرفناه سابقاً، تأتي النسخة الأخيرة بمحرك Hemi V8 سعة 6.4 لتر يقوة 470 حصان و637 نيوتن متر، من 0 إلى 100 كلم/س في 4.5 ثواني فقط، الربع ميل في 13 ثانية. رغم حجمه الضخم. فتخيل سرعته الهائلة هذه في الصحراء على الرمال أو الطرقات الوعرة. يمكنني أن أتخيل المرح والادرينالين.

وتعدّ هذه النسخة من بين أقوى طرازات رانجلر، مع علبة نقل Selec-Trac ذات سرعتين لنظام الدفع الرباعي الدائم. أضف إليه اقفال تروس تفاضلية، ونظام فصل قضيب التأرجح الأمامي، ومحاورDana 44.  ويتلقى الإصدار النهائي مجموعة رفع من المصنع مقاس 2 إنش، ونظام تعليق معدل، وممتصات صدمات أداء عالية الأداء، ومكابح للقيادة الوعرة.

في الداخل، يمكن ملاحظة ميزات طراز عام 2024 المحسن على الفور. وتحتوي على شاشة نظام ترفيهي أكبر تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش، ومقاعد كهربائية يمكن تعديلها بـ 12 وضعية، ومواد إضافية كاتمة للصوت الخارجي (فمن الأمور التي كانت تعرض النسخة للانتقاد هي عزل الصوت الخارجي). ويمكن للمشترين إضافة ضاغط هواء داخل السيارة، والذي كان متاحاً سابقاً في إصدار الذكرى العشرين لـ Rubicon 392 في عام 2023.

اقرأ أيضاً: إليكم ابرز الفروقات بين كل من تويوتا فور نر وجيب رانجلر 2024

 

جيب اطلاق جديد Jeep رانجلر Wrangler أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon