رسمياً: الكشف عن نيسان اكس تريل 2021 الجديدة كلياً

تم أخيراً تدشين الجيل الرابع من نيسان اكس تريل، والتي تأتي مع تصميم جديد بالكامل والكثير من التحديثات المميزة، علماً أن السيارة دُشنت بإسم روج (Rogue) الذي يستخدم في الأسواق الأمريكية.

اقرأ أيضاً: مقرها على شكل محرك! حقائق لم تكن تعرفها عن بي ام دبليو

مقصورة نيسان اكس تريل 2021

تأتي المقصورة مع لوحة قيادة جديدة تحمل شاشة معلومات لمسية قياس 9 بوصة، الى جانب عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة مع شاشة عرض معلومات على الزجاج الأمامي قياس 10.8 بوصة.

هناك تركيز شديد على العملية في نيسان اكس تريل 2021، وهو ما يظهر من خلال مساحة حقيبة الأمتعة الضخمة (البالغة 1,158 ملم) مع أغطية قابلة للفك لإضافة أغراض وحقائب إضافية، فضلاً عن توفير مساحة تخزين رحبة في الكونسول الوسطي.

هذا، ويوجد أيضاً أغطية شمسية لتقليل مستوى أشعة الشمس داخل المقصورة، مع شاحن لاسلكي ومكيف ثلاثي المناطق ومقاعد منعدمة الجاذبية فائقة الراحة مستوحاة من تقنيات وكالة ناسا للفضاء مع أبواب تفتح بزاوية عمودية كاملة لتسهيل الدخول والخروج، إضافة لدعم تشغيل المحرك عن بعد وفتح الأبواب دون مفتاح.

تصميم نيسان اكس تريل 2021

حصلت نيسان اكس تريل 2021 على تصميم أكثر عدوانية ورياضية من السابق مع مزيد من الجرأة، وهو ما يظهر من خلال الواجهة الأمامية عبر مصابيح LED منفصلة وشبك تهوية أكبر على شكل حرف V، إضافة الى منافذ تهوية نشطة لتحسين ديناميكية تهوية المحرك وتقليل المقاومة مع غطاء محرك عريض أكثر لتحسين مساحة المقصورة.

في الخلف، نرى تصميم يشبه الجيل الحالي من أكس تريل، خصوصاً المصابيح التي تحافظ على نفس الشكل نوعاً ما، إنما بأبعاد مختلفة.

الأمان

تأتي نيسان اكس تريل 2021 مع حزمة ProPILOT لأنظمة الأمان، والتي تشمل مثبت سرعة متكيف، مساعد توجيه ومساعد للبقاء بالمسار مع نظام مكابح أوتوماتيكية ورصد للبقعة العمياء.

 

المحركات

المحرك مؤلف من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 181 حصان وعزم 245 نيوتن متر متصل بناقل CVT مع دفع أمامي أو رباعي للعجلات، حيث من المنتظر أن تصل اكس تريل 2021 للوكالات بنهاية العام الجاري.
 

نيسان Nissan اطلاق جديد اس يو في سيارات يابانية SUV اكس تريل X-Trail
loaing icon