رحبوا بشاحنة فورد اف 150 2024: تصميم جديد ومحرك جديد.. والمزيد

كشفت فورد عن طراز اف 150 2024 الجديد، بمصابيحه الجديدة وتحديثاته التي تتضمن استبدال المحرك الأساسي ذات التنفس الطبيعي بمحرك ايكوبوست توين تيربو 6 اسطوانات. هذا بالإضافة إلى تحديث الشاشات لتكون أكبر، وتم تطوير الباب الخلفي ليتضمن قسماً يفتح كهربائياً، ومزيداً من التطور، فإليك فيما يلي ما الغرض منه مع المزيد عن تفاصيل الشاحنة.

باب خلفي كهربائي جديد

فورد اف 150

أضافت الشركة على شاحنتها الجديدة بابًا كهربائيًا جديدًا اسمه Pro Access يفتح بعدة اتجاهات، إذ يفتح إلى الأسفل ويفتح للجانب كباب السيارة العادي ويتوقف على ثلاثة درجات هي 37 و 70 و 100 درجة حسب الاختيار، وذلك يساعد من ناحية نوع الأغراض التي تدخلها إلى سرير الشاحنة الخلفي. وأسفل الباب عتبتان تسهلان عليك الدخول إلى سرير الشحن.

محرك فورد اف 150 الجديد

فورد اف 150 (2)

تخلت فورد في اف 150 عن محركها القديم V6 سعة 3.3 لتر، وجعلت بدلاً منه محرك EcoBoost سعة 2.7 لتر بقوة 325 حصان و542 نويتن متر من عزم الدوران قياسياً. ويزيد ذلك القوة الأساسية بمقدار 35 حصان و138 نيوتن متر من عزم الدوران.

أما بالنسبة إلى محرك 8 اسطوانات سوبرتشارج في نسخ رابتور، لم تعلق فورد على الموضوع، ونتوقع تطوير المحركات الهجينة في نسخ فورد اف 150.

التغييرات الشكلية

فورد اف 150 (1)

بالنسبة إلى التغييرات الشكلية، فهي تشمل الواجهة الأمامية، تحديداً المصابيح والشبك الأمامي، والعجلات، والمصابيح الخلفية. فالواجهة تذكرنا بطرازات فورد اف 150 من الستينات والسبعينات.

ويختلف تصميم الشبك بحسب الفئة المختارة، إذ ستتوفر النسخة بالعديد من الفئات، منها لاريات، وتريمور، وبلاتينمو، ورابتور، ورابتور ار، وغيرها، ما يمنحك الكثير من خيارات التخصيص التي تتضمن مع الطراز الجديد المزيد من خيارات العجلات السوداء الداكنة، وخيارات ملصقات أجمل وأكثر، وخيارات ألوان داخلية عديدة.

وتحصل فئات تريمور ورابتور على مصد فولاذي معياري جديد مكون من ثلاث قطع تسهل زيادة الاكسسوارات عليه. والقسم الأوسط هو قطعة مشتركة بين الفئتين، ويتضمن نقاط تثبيت يمكنها تثبيت دفاع امامي، أوشريط ضوئي أو (مع طراز تريمور فقط) رافعة خاصة من فورد بيرفورمانس تستطيع تحمل حوالي 5443 كلج. وعند تضمين الرافعة، يتم تغيير أماكن الحساسات والرادارات والكاميرات.

ممتصات الصدمات النشطة من فوكس

فورد اف 150 (4)

تم تحسين جودة قيادة طرازيّ Raptor 37 و Raptor R وتحسين التحكم في التدحرج بفضل إضافة ممتصات الصدمات من Fox لصمام ثانٍ يتحكم بشكل متغير في الارتداد بالإضافة إلى نظام التحكم في القفز. وتتيح الصمامات الجديدة فرصة ضبط التخميد مع ظروف الطريق اللحظية حسب برمجة خوارزمية للطرق الوعرة من فورد بيرفورمانس.

تطورت رقمياً

فورد اف 150 (3)

تحصل كل فورد F-150 2024 جديدة على نظام SYNC 4، الذي يعمل على شاشة LCD مركزية كبيرة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة يمكنها الآن تقديم عرضين للكاميرا في وقت واحد في أوضاع القيادة التالية: السحب/القطر، والطرق الوعرة، وتسلق الصخور. ويجلس السائق خلف لوحة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12 انش، مكتملة برسومات تتغير مع أوضاع القيادة.

كما تتضمن الشاحنة نظام 5G لتحديث أنظمتها عن بعد. وهناك خدمة فورد للمركبات المسروقة لأول مرة عالمياً على طراز اف 150، وتعلم هذه الميزة المالك بأي محاولة لسرقة الشاحنة أو سحبها أو العبث بها، وذلك عبر تطبيق FordPass. ويمكن لهذا التطبيق المساعدة في إخطار السلطات والمساعدة في قيادتها إلى السيارة.

هذا بالإضافة إلى أنظمة أمان ذكية تتضمن المحافظة على المسار، والبقاء في المسار، وتثبيت السرعة التكيفي وغيرها الكثير.

اقرأ أيضاً: أول نسخة من طراز موستانج جي تي دي: فورد تفرض التحدي على منافسيها

فورد Ford اطلاق جديد سيارات فورد F-150 فورد رابتر اصدارات جديدة
loaing icon