رالي الشرقية 2021: وفاة الدراج رياض الشمري والراجحي يتراجع وفوز على وقع الانسحابات

بعد تأجيل بسبب عاصفة رملية، إنطلق رالي الشرقية الدولي 2021، حاملاً معه والحوادث والمآسي. ويمثل الرالي الجولة الثانية من جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة التسعة للموسم 2021 وهو مقسم على مرحلتي، بحيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 192 كم، في حين تبلغ مسافة المرحلة الثانية 194 كم.

اقرأ أيضًا: اكبر حادث في تاريخ الفورمولا إي في الرياض

 

مصرع رياض الشمري

رياض الشمري

خلال منافسات المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية الدولي، لقي الدراج السعودي رياض الشمري، مصرعه إثر حادث تعرض له. وغرد إتحاد السيارات والدراجات النارية عبر حسابه على تويتر: "ببالغ الأسى والحزن، ينعي الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدراج السعودي رياض الشمري إثر حادث تعرض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي. نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

إصابة يزيد الراجحي

إصابة يزيد الراجحي

أصيب بطل سباقات السيارات يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور، في حادث مع إنطلاق المرحلة الثانية من رالي الشرقية نهار السبت الماضي. وجرى نقل الراجحي عبر طائرة مروحية إلى مستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية. وفي وقت لاحق غادر يزيد الراجحي المستشفى متجهاً إلى الرياض.

إنسحاب المتسابقين

كما أعلن الإتحاد السعودي إنسحاب المتسابقين من المرحلة الثانية في رالي الشرقية بسبب تعرضهم لحوادث، ومن بينهم عبد المجيد الخليفي وعبدالله الأسمر الرمال، ومشعل الغنيم وبدر أبا خيل، بجانب إنسحاب المتسابقين القطريين جمال القطيطي ومحمد الكعبي. كذلك تم إلغاء الحفل الختامي للرالي الذي كان مقررًا السبت، مع الاكتفاء بمؤتمر صحفي وتوزيع الجوائز في مقر السباق. والجدير بالذكر أن السائق السعودي ياسر بن سعيدان، نجح في الفوز برالي الشرقية 2021، وذلك بعد أن تمكن من الحفاظ على المركز الأول منذ البداية حتى النهاية، بمساعدة ملاحه الروسي أليكسي كوزميش، على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس.

سيارات دراجات السعودية سباقات
loaing icon