راشد الظاهري ينهي مهمته في سباق الفورمولا 4 محققاً فوزاً ثميناً

تألق البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق الفورمولا 4 صاعداً مرة اخرى على منصة التتويج في سباق الامارات للفورمولا 4 لعام 2024 يوم أمس الأحد، وقد تألق الظاهري في سباق عطلة نهاية الأسبوع التي كانت مليئة بالتحديات على حلبة دبي اوتودروم.

تدرب وحصد خبرة لا مثيل لها

راشد الظاهري

نجح الظاهري الذي كان الممثل الوحيد لدولة الإمارات العربية المتحدة على حلبة تضم أفضل 34 سائق فورمولا 4 من جميع أنحاء العالم، الذي تدرب وحصد خبرة لا مثيل لها مع فريق بريما للسباق بدعم من اكاديمية ياس هيت على حلبات وطنه الام وهي الحلبات التي يعرفها عن ظهر قلب حيث خاض الكثير من السباقات منذ نعومة اظافره في رياضة السيارات الميكانيكية. وقد اختتمت بطولة الإمارات للفورمولا 4 أمس في دبي، التي كانت مليئة بالتحديات الفنية المثيرة على الحلبة.

الجدير ذكره أن صعود الظاهري على منصة التتويج اتى بعد مسار مليء بالتحديات في كل مرة خاض فيها البطل الاماراتي  سباق له او تدريب  في أصعب سلسلة سباقات الفورمولا العالمية اي سباق الفورمولا 4 في ايطاليا واوروبا مع فريق بريما الذي مكنه من تطوير مهاراته الأساسية والتألق في سباق الفورمولا4 لجائزة الامارات الكبرى، ، حيث تمكّن مع فريقه الماهر من تطوير مهاراته الأساسية والتألق في السباقات المحلية في أبوظبي ودبي.

وفي مجريات السباق على حلبة دبي كانت جائزة السباق الكبرى تخضع لضغوتات عديدة اهمها حالة الطقس المتقلبة وبالتالي كان سباق الفورمولا 4  هذا واحدًا من اصعب السباقات، شديدة الاستنزاف ومليئة بالتحديات على مسار صعب في أفضل الأيام. حيث استعد الظاهري ببراعة، وحقق جميع المتطلبات في عطلة نهاية الأسبوع الخاصة به، حيث تمكن الشاب الإماراتي البالغ من العمر 15 عامًا من التغلب على الظروف الجوية المتغيرة من خلال جولتين تأهيليتين مثاليتين يوم السبت، وبالتالي شارك في جولتين من الصف الأمامي في السباقات اللاحقة.

وبعد حصوله على المركز الثاني في سباق السبت، أكمل الظاهري أداءً متميزًا يوم الأحد، حيث قدم استعراضات خيالية في قيادة مثيرة بسرعات قصوى تصل إلى 240 كم/ساعة ليتوج فائزاً من خلال الحفاظ على هدوئه وذكائه، وقدأثبت تطوره المطرد وأصبح سائقًا على أعلى مستوى والمطلوب لهكذا منافسة في مثل هذه السباقات حيث السرعات العالية، وضيق الحلبة، والمنافسة الشرسة، إلا أن الظاهري نجح في المحافظة على اأداء رائع دون ارتكاب أي خطأ».

وفي معرض تعليقه على سباق الفورمولا 4 في عطلة نهاية الأسبوع، قال الظاهري :"بعد الفوز على حلبة مرسى ياس نهاية الأسبوع الماضي، أنا سعيد حقًا بالفوز أيضًا في دبي. شعور رائع بالفوز على أرض الوطن في كلا السباقين أمام العائلة والأصدقاء والجهات الراعية. "

"ممتن جدا لوطني دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الفرصة الرائعة لدعمي في تحقيق حلمي. كان جدي يركب الجمال من العين إلى أبوظبي عندما كان في عمري. الآن أنا أتسابق على متن سيارات الفورمولا4  F4. إنه لأمر مدهش أن أرى هذا التقدم المذهل الذي حققه وطني والفرص التي توفرها القيادة لنا نحن الشباب. انا ممتن جدا". أضاف راشد.

ويأتي هذان الانتصاران في الوقت المناسب للظاهري الذي شارك للمرة الأولى في بطولة الإمارات، حيث بلغ الحد العمري أخيراً. وبصفته السائق الذي يجب مراقبته، فهو يستقل الطائرة المتجهة إلى إيطاليا هذه الأيام لبدء الاستعداد مع فريقه لبطولة العالم الأصعب التي تبدأ في إيطاليا في أوائل شهر مايو القادم.

لقد أكمل الظاهري موسمًا رائعًا بطريقة مثالية، حيث حقق أفضل النتائج مع بداية هذا العام من خلال التحسن المطرد وأصبح منافسًا على أعلى مستوى للحدث المرموق".

راشد الظاهري

راشد الظاهري

بدأ شغف راشد الظاهري برياضة السيارات منذ صغره ، حيث نشأ على بعد 10 دقائق فقط من حلبة ياس مارينا للفورمولا 1 ، مما أشعل شغفه بعد بعض جلسات التدريب ، حضر معسكرًا صيفيًا للكارتينغ في إيطاليا نظمه الاتحاد الإيطالي للكارتينج للسيارات. (ACI CSAI) هنا أظهر على الفور استعدادًا للسباق وموهبة طبيعية كبيرة.

تطور راشد بسرعة ليصبح نجم سباقات الكارتينج الشاب الذي يحقق باستمرار سلسلة من الإنجازات للعالم العربي في مارس 2019 ، أصبح الشاب الإماراتي أول شخص من الشرق الأوسط وآسيا يفوز ببطولة بطولة العالم التي فاز فيها بالبطولة. بهامش كبير وأصبح أول سائق ميني يفوز بثلاثة من أصل أربعة سباقات في السنوات السبع الماضي، أضاف راشد إلى هذه بطولة WSK Euro Series المرموقة وفاز في عام 2021 ببطولة مزدوجة أخرى في بطولة World Series Champions Series و World Series Super Series. في فئة OK Junior التي شهدت قتالًا شرسًا ، بصرف النظر عن الفوز بأكبر سباق للكارتينج في العالم في ماكاو

فريق بريما

راشد الظاهري

تأسست شركة PREMA Racing في 1983 من قبل Angelo Rosin و Giorgio Piccolo ، وأصبحت المنافس الرئيسي في سباقات الصغار ذات المقعد الواحد. يُعرف على نطاق واسع بأنه القوة الثالثة في رياضة السيارات الإيطالية ، حيث يجلس خلف فريقي الفورمولا 1 فيراري وألفا توري من حيث الحجم والإنجازات والمنافسة.

لم تشارك PREMA فقط في مجموعة متنوعة من بطولات السباقات ، من Formula 2 إلى Formula 4 ، بل تفوقت أيضًا في كل منها.

اقرأ أيضًا: أستون مارتن تكشف عن سيارة فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل

مشاهير حلبات بيان صحفي سباقات فورمولا إي
loaing icon