دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي: سوبركار بتكلفة معقولة

دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي هي التمثيل الحقيقي للسيارات العضلية الأمريكية التي تنتج قوة تتخطى قوة الكثير من سيارات السوبركار، وهو ما يجعلها ذات قيمة عالية مقابل المال، خاصة عندما تعرف أن سعرها يبدأ عند 78 ألف دولار تقريباً، ما يعادل 293 ألف ريال تقريباً!

سنطلعك في موقع سترايف اليوم على أهم 3 مميزات هذا الوحش.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

 

أداء سوبركار حقيقي مع دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي

تستفيد دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي من محرك V8 سعة 6.2 لتر سوبرتشارجر بقوة 797 حصان وعزم 957 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، وهو ما يؤدي الى تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 327 كم/س!

إنها سيارة الأداء التي ننصحك بها اذا ميزانيتك محدودة؛ أداء هذه السيارة الجامحة يتفوق بشكل قاطع على كثير من سيارات السوبركار الحقيقية، وذلك من دون الحاجة لأن تتحمّل تكلفة تتخطى مئات آلاف الدولارات، ومن دون أن تضحي بالعملية!

 

تصميم عضلي كلاسيكي

اذا تحب السيارات الحديثة التي تبدو وكأنها أتت من الماضي، فسيارة دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي هي تحديداً ما نوصيه لك.

تعتمد السيارة على التصميم الكلاسيكي المستوحى من تشالنجر السبعينيات، إلا عندما نقول لك انها "وايد بودي"، فإعلم أنها مميزة عن غيرها بفضل هيكلها العريض جداً والذي يساعدها على فرض وجودها وهيبتها على الطرقات.

ولا يمكننا تجاهل مصابيحها الأمامية الدائرية التي تشبه الأعين الغاضبة، مع غطاء المحرك العضلي المزود بمنفذي هواء.

 

خارقة، إلا أنها عملية أيضاً

رغم الأداء المذهل الذي تقدمه دودج تشالنجر هيلكات ريد اي وايد بودي بشكل يضعها في مصاف سيارات السوبركار، إلا أنها تتفوق على تلك السيارات في أمر آخر، وهو العملية والرحابة، حيث أنها تتمتع بمقصورة مريحة وواسعة للغاية لتكفي 5 ركاب براحة تامة، وذلك مع نظام ترفيه حديث عالي الاستجابة عبر شاشة وسطية قياس 8.4 بوصة متوافقة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتدعم عرض بيانات عديدة متعلقة بالأداء.

دودج Dodge سيارات عضلية تشالنجر Challenger مراجعات
loaing icon