قصة جنرال لي الكلاسيكية دودج تشارجر 1969

في حالة كنت من هواة مشاهدة الأفلام والمسلسلات الأمريكية القديمة، فلا شك أنك قد شاهدت مسلسل The Dukes of Hazzard الذي أسر قلوب المشاهدين خلال السبعينات والثمانينات بسبب حسه الفكاهي العالي والمسلي للغاية. وفي وسط كل ذلك، تألقت سيارة دودج تشارجر 1969 التي حملت لقب جنرال لي "General Lee" في المسلسل.

اقرأ أيضاً: تورس 2020 المواصفات والاسعار بعد ضريبة 15 بالمئة

دودج تشارجر

ظهرت سيارة "جنرال لي" في كافة حلقات مسلسل "ذا دوكس أوف هازرد" الذي عرض على شبكة "سي بي اس" التلفزيونية من 1979 حتى 1985. وكانت قصة المسلسل تتحدث عن "يلي بو" و"لوك ديوك" اللذين يحبون السباقات ويعشون في منطقة ريفية في مقاطعة هازارد بولاية جورجيا، مع إبنة عمهما ديزي وعمهما جيسي. وكانوا يحاربون السياسي الفاسد "بوس هوغ" الذي يرتشي من بعض الأعمال في القرية، ويقعان دائماً في الكثير من المشكلات القانونية.

دودج تشارجر

وتميزت هذه السيارة بطلائها البرتقالي لتصبح أيقونة ثقافية أمريكية، بجانب كون أبوابها ملتحمة في الهيكل كي تجبر ركابها على الدخول والخروج منها عبر النوافذ. هذا إضافة لظهورها بالكثير من مشاهد المطاردات الحارقة للإطارات خلال المسلسل.

وعلى الرغم من أن مشاهدي المسلسل قد لا يدركوا ذلك، إلا أن المسلسل شهد إستخدام عدد مذهل من سيارات دودج تشارجر التي تم تعديلها لتكون بنفس الشكل من الخارجي، حيث أن العدد النهائي يتراوح ما بين 250 إلى 350 دودج تشارجر برتقالية.

إختيار إسم جنرال لي

نظراً لأن أحداث المسلسل يغلب عليها الطابع الكوميدي، وتستعرض الثقافة الجنوبية للولايات المتحدة، فقد تم إختيار إسم "جنرال لي" للسيارة، للإشارة إلى الجنرال "روبرت إدوارد لي" الذي قاد جيش القوات الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية، والذي كان يدعم إنفصال الولايات الجنوبية عن الشمالية. كما نجد أن إسم "جنرال لي" مكتوباً على جانب السقف، مع وجود علم الكونفدرالية الأمريكية على السقف بشكل واضح.

دودج تشارجر

ولم يتبقى حالياً من هذه السيارة سوى 17 نسخة فقط، ويتم الإحتفاظ بها في عدة متاحف ومعارض متنوعة حول الولايات المتحدة، حيث يمكن للزوار التقاط الصور معها لإسترجاع ذكريات المسلسل المحبوب الذي شاهده عشرات الملايين داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

هذا ويذكر أن سيارات "جنرال لي" التي ظهرت في المسلسل إستخدمت عدد كبير من المحركات المختلفة ذات سعات 5.2 و6.2 و7.2 لترات، وقد كانت جميعاً من نوع محركات V8 ذات القوة والصوت المبهر المحبوب للغاية بين عشاق السيارات بشكل عام، الأمر الذي مكن سيارات دودج تشارجر هذه من أداء الكثير من المطاردات السريعة بكفاءة عالية.
 

دودج سيارات كلاسيكية Dodge تشارجر Charger مسلسلات
loaing icon