دمجوا سيارتيْ سوزوكي جيمني.. والنتيجة مركبة أشبه بهامر اتش 1

تشتهر كلية نيبون للسيارات NATS  بتعديلاتها المميزة التي تطال المركبات، وأحدث مثال تم إنشاؤه من قبلها تم عرضه في معرض صالون طوكيو للسيارات لعام 2024 وقد حملت السيارة الجديدة اسم  Jimny J1، هي نسخة مميزة من همر اتش 1 ولدت من هيكل عريض مصنوع من سيارتي سوزوكي جيمني ملتصقتين.

اسلوب غير تقليدي في عالم التعديل

سوزوكي جيمني

إذاً اتخذ فريق NATS طريقًا غير تقليدي في عالم التعديل، بحيث اعتمد على سيارتي سوزوكي جيمني لبناء سيارة واحدة. تشتهر جيمني برشاقتها وقدرتها على التغلب على الأراضي الوعرة، لكن ما ظهر في هذا المعرض لا يمكن أن يتحرك حتى على الحصى.

قام فريق التعديل بتقطيع جيمني إلى نصفين، ثم دمجوا الجزء الأمامي منه بدقة مع جيمني آخر كامل، مما أدى إلى إنشاء هيكل أوسع. أدى هذا النهج غير التقليدي إلى ظهور سيارة ذات بصمة تحاكي المظهر المهيب لسيارة همر اتش 1، ونتيجة لذلك، جاءت المقدمة مع مجموعتين من المصابيح الأمامية على كل جانب، وزجاج أمامي منقسم.

تميّز لا حدود له

سوزوكي جيمني

خضع الزجاج الأمامي أيضًا لعملية جراحية كما ذكرنا، وأعيد تصميمه ليناسب أبعاد السيارة المكتشفة حديثًا. الجانب الآخر المذهل الذي يسرق الأضواء هو ارتفاع الركوب المنخفض للغاية. تم تحقيق هذا التأثير المميز من خلال نظام التعليق الهوائي، الذي يسمح برفع السيارة أو خفضها تبعاً للظروف. في حين أن هذا الارتفاع يجعل العرض ملفتًا للنظر في معارض السيارات، إلا أنه لن يكون مثاليًا تمامًا للتعامل مع الطرق الوعرة.

كان الأمر يتطلب مزيدًا من التقطيع للحصول على المظهر الجانبي والذي تميز بأربعة أبواب ونوافذ مربعة الشكل على طراز هامر. في الخلف، تم إعادة استخدام الأبواب الخلفية ذات المفصلات الجانبية لسيارة جيمني، مما يوفر إمكانية الوصول إلى مساحة شحن ضخمة. هذا وزودت المركبة المعدلة بنظام صوتي متعدد السماعات وهو أمر غير معتاد في سيارات العرض اليابانية.

ماذا عن المحرك؟

سوزوكي جيمني

وكلمسة أخيرة، أضاف الطلاب حاملات دراجات مثبتة على السقف، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة نظرًا لأن الجزء السفلي من السيارة يلامس الأرض تقريبًا، كما وزودت السيارة بمجموعة جديدة من العجلات الرائعة، أما تحت غطاء المحرك الجديد فيوجد محرك V6 سعة 2.5 لتر.

سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن سيارة Jimny J1 ليست أقل من مجرد تحفة مدولبة ملفت للأنظار، وهي شهادة متجددة على الإبداع والإمكانيات اللامحدودة لتخصيص السيارة، الأمر الذي يثبت أنه مع الخيال والخبرة التقنية، يمكن حتى لمزيج السيارات غير المتوقع أن يصبح حقيقة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي تخطو خطوة لادا.. وخصائص أعجبتنا في جيمني 2024

سوزوكي سيارات معدلة Suzuki
loaing icon