دليلك لاشكال السيارات 2020 في السعودية

إن كنت جديدًا في عالم السيارات فأنت على الأرجح لا تعلم الكثير عن اشكال السيارات وتصنيفاتها، لذلك قد تقوم بالبحث عن اشكال السيارات 2020 لتعرف المزيد عن الأمر، لذلك قررنا اليوم أن نحدثكم عن اشكال السيارات 2020 في السعودية وأشهر تصنيفاتها بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: تعرف على انواع السيارات الالمانية فى السعودية

سنتحدث اليوم بشكل خاص عن اشكال السيارات التي يتم استخدامها بشكل دائم للتنقل اليومي في المملكة العربية السعودية كسيارات السيدان والاس يو في وسيارات البيك أب، وسوف نعطيكم وصف موجز عن كل شكل منه ومثال لأحد طرازاته.

 

سيارات السيدان Sedan

تعد واحدة من السيارات الأكثر شيوعًا على مستوى العالم، خاصة على طرق المدينة والطرق السريعة، وهي مُناسبة للعائلات والمناسبات الرسمية، حيث تتسع لخمسة أفراد، وتأتي في عدة أحجام منها الصغير مثل هوندا سيفيك، ومنها متوسط الحجم مثل فورد فيوجن، ومنها كبير أو كامل الحجم مثل تويوتا أفالون. كما سنجد منها الطرازات الفاخرة مثل أودي إيه فور ومرسيدس إيه كلاس وبي إم دبليو الفئة السابعة.

 

سيارات الاس يو في SUV

هي أحد أكثر اشكال السيارات 2020 رواجًا في المملكة العربية السعودية، ويُطلق عليها أيضًا اسم السيارات الرياضية مُتعددة الاستخدامات أو سيارات الطرق الوعرة أو سيارات الدفع الرباعي أو كروس أوفر (أس يو في صغيرة)، وتتميز تلك الفئة من السيارات بارتفاعها الملحوظ عن مستوى الأرض ما يجعلها مثالية لخوض الطرق الغير ممهدة والوعرة، كما أنها أيضًا تُلائم الاستخدام العائلي نظرًا لاتساعها لخمس أو ست أو سبع أفراد مع مساحة شاسعة للأمتعة.

وكما السيدان، فإن سيارات الاس يو في تأتي هي الأخرى بعدة أحجام، منها صغير الحجم مثل نيسان جوك وكيا سول، ومنها المدمج مثل كيا سبورتاج، ومنها متوسط الحجم مثل جيب جراند شيروكي ومرسيدس جي كلاس، ومنها كبير أو كامل الحجم أمثال تويوتا لاند كروزر ونيسان باترول ورنج روفر.

 

سيارات البيك أب PickUp

هي أيضًا واحدة من أكثر فئات السيارات شيوعًا بالمملكة العربية السعودية، وهي شاحنة خفيفة تتكون من مقصور أمامية وصندوق خلفي مكشوف لحمل الأمتعة وتحميل البضائع، وفي حين أنها تبدو مُناسبة أكثر للأعمال، إلا أنها لاقت رواجًا بين مُحبي الرحلات البرية والأسر التي عادة ما تحتاج لمساحات أكبر لحمل الأمتعة، وفي حين أن الفئة التقليدية من شاحنات البيك أب عادة ما تأتي بصف واحد (غمرة) من المقاعد بالمقصورة، أصبح بالإمكان إضافة صف إضافي (غمرة ونصف) من المقاعد داخل المقصورة أو إضافة صف تاني (غمرتين) مع بابين منفصلين لهما.

وبالطبع، فإن هناك عدة فئات لشاحنات البيك أب منها صغير ومتوسط الحجم أمثال فورد رينجر وشيفروليه كولورادو، ومنها كبير الحجم مثل بيك أب رام 1500 وشيفروليه سيلفرادو وفورد إف 150، وبالطبع فهناك فئة بيك أب خاصة بالأعمال الشاقة مثل بيك أب رام 3500 وفورد إف 350.

سيارات الهاتشباك Hatchback

هذه الفئة من السيارات أقل انتشارًا على طرق المملكة العربية السعودية، ويُمكنك اعتبارها النسخة المُصغرة من سيارات الاس يو في، وهي تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف وسعرها المنخفض نسبيًا إذا ما قورنت بباقي الفئات الأخرى من السيارات. ومن أمثلة سيارات الهاتشباك كيا ريو وفورد فييستا ونيسان ميكرا.


 

 

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة سيارات رياضية عالم المحركات
loaing icon