5 سيارات فاخرة بمحركات من 12 أسطوانة يمكنك شراءها في السعودية

في موضوعنا اليوم سنعرفك على 5 سيارات يمكنك الحصول عليها في المملكة العربية السعودية بمحركات مكونة من 12 أسطوانة، وذلك ضمن حزمة متكاملة تجمع الرفاهية والفخامة وأحدث التقنيات.

اقرأ أيضًا: الأسبوع في مقالة: إطلاق عدد كبير من السيارات الجديدة، أبرزها من رولز رويس ومرسيدس

 

رولز رويس جوست (ستصل قريباً)

تأتي رولز رويس جوست الجديدة بكافة وسائل الترفيه ولمحات الفخامة، حيث تبدو المقصورة الداخلية كنسج الخيال بأخشابها ومعادنها وقماشاتها التي لا تقارن بأي شيء على الإطلاق، كما تضفي 850 نجمة كريستالية إحساسا بالفخامة والإجلال في لوحة القيادة أمام الراكب.

وكما عودتنا رولز رويس، تأتي جوست الجديدة بمحرك 12 أسطوانة سعة 6.75 ليتر معزز بشاحن هواء مزدوج (twin turbo) بقوة 563 حصان وقوة عزم هائلة مقدارها 850 نيوتن متر.

 

استون مارتن رابيد AMR

بعد طرح DB11 AMR المتميزة، كشفت استون مارتن عن إصدار محدود من سياراتها رابيد ايه ام آر (Rapide AMR). ويقتصر عدد سيارات هذا المفهوم الجديد على 210 سيارات فقط.

وتحت غطاء المحرك نجد محرك V12 سعة 6.0 ليتر بقوة 603 حصان وعزم قوة 630 نيوتن متر، يستمد قدراً كبيراً من تقنياته وطابعه من استون مارتن فانتاج GT12 الخارقة. هذا ويسمح للسيارة بالتسارع من 0-100 كيلومتر/ساعة في غضون 4.4 ثانية.

 

بنتلي فلاينج سبير

يعيد الجيل الثالث من فلاينج سبير كتابة فصل جديد بالكامل من تاريخ السيارات الفاخرة عالية الأداء رباعية الأبواب من بنتلي، حيث أعادت بنتلي تصميم فلاينج سبير الجديدة كلّياً من نقطة الصفر بحيث تتفرّد بنفسها كتجسيد لقمّة الفخامة والرقي والأداء.

ونجد بالسيارة نسخة مُحسَّنة من محرّك بنتلي الشهير نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي، وهو يقترن بناقل حركة ثُماني السرعات مع قابض مزدوج، مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وانسيابية.

 

مرسيدس اس كلاس مايباخ (اطلاق في شهر نوفبر)

حصلت مرسيدس S-Class 2021 على جيل جديد مؤخراً ينقلها للعصر الحديث عبر غطاء محرك أطول، مصابيح أكثر حدة وعجلات أنيقة يصل قياس بعضها إلى 21 بوصة، وغيرها من التحديثات.

ورغم أنها كشفت عن محركات 6 و 8 سلندر للسيارة الجديدة، إلا أننا نعلم أن الشركة تعمل على نسخة مايباخ فائقة الأداء بمحرك V12، وكل ما يسعنا فعله هو الإنتظار حتى ظهورها.

 

بي ام دبليو الفئة السابعة

تأتي أهم المميزات التي حصلت عليها الفئة السابعة في حلتها الجديدة هو السماح لك بالتحكم بالسيارة عن بعد، لتدخلها او تخرجها من مواقف الركن الضيقة من دون الدخول اليها!

وبالنسبة للمحرك فتأتي نسخة M760Li الرياضية الفاخرة منها تتميز بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

loaing icon