حلق نحو المستقبل مع تاكسي ايرباص الطائر ذاتي القيادة!

من المؤكد أنك قد سمعت مؤخراً عن عزم العديد من شركات السيارات العمل على تطوير مركبات طائرة ذاتية القيادة بغرض نقل الركاب في المدن المزدحمة لحل مشكلات الزحام المختلفة، ولكن يبدو أن شركات الطائرات ستكون من كبار المنافسين في ذلك المجال، وهو ما يظهر لنا عبر تاكسي ايرباص الفا تو ذاتي القيادة (Airbus Alpha Two) النموذجي الذي استعرضته الشركة مؤخراً.

اقرأ أيضاً: أصغر طائرة نفاثة في العالم... هذه هي

يختلف شكل تاكسي ايرباص الفا تو عن الطائرات التقليدية أو الهليكوبتر، حيث يمتلك هيئة خاصة تتمحور حول وجود 8 مروحيات مسؤولة عن الإقلاع والهبوط، حيث أكملت الشركة اختبار نموذج الفا ون (Alpha One) السابق عبر 50 رحلة.

ونظراً لأن هذه المركبة الطائرة مصممة خصيصاً كي تكون قادرة على قيادة نفسها، فهي تحمل مجموعة كبيرة من المعدات المتقدمة والبرمجيات التي تسمح لها باستشعار وتفادي مختلف العقبات في الهواء.

هذا وتختلف الفا تو عن نموذج الفا ون الاختباري السابق في قدومها بداخلية كاملة، رغم أن التصميم لا يزال في مرحلة تجريبية، اذ نجد أن المقصورة تعتمد على وجود مقعد لراكب واحد فقط مع قبة زجاجية على هيئة باب للتاكسي الطائر وشاشة وسطية صغيرة، ويتوقع أن يتم الكشف عن النسخة الكاملة منها بالعام المقبل.

ومن يعلم؟ قد نرى النسخة الانتاجية منها بين ايدي شرطة دبي او تاكسي دبي فور بدء انتاجها!

طائرات ايرباص أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon