إحتال على الناس بـ180 مليون دولار.. وسياراته الكلاسيكية كانت المنقذ

تُرك رجل الأعمال من ولاية إنديانا علي نجيب خان، الذي احتال على العملاء لبناء واحدة من أروع مجموعات السيارات الكلاسيكية في العالم، مع سيارة جي إم سي يوكون 2005 وحيدة، حيث يبدأ عقوبة السجن لمدة تستمر ثماني سنوات.

طائرات وسيارات وقصور بفضل الاحتيال

علي نجيب خان

اعترف نجيب خان بأن "الجشع أعماه"، هو الذي دفع ثمن طائرة خاصة، يخت، طائرة هليكوبت، قصور في أريزونا وميشيغان ومنازل في فلوريدا ومونتانا، عن طريق الاحتيال على أكثر من 1700 عميل لما يقرب من عقد من الزمن من خلال شركته Interlogic Outsourcing Inc. لكن سيُسمح لزوجته نانسي بالاحتفاظ بمنازل الزوجين وحساباتهما المصرفية بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار تم تحويلها إليها قبل إفلاسه عام 2020 بموجب اتفاق أبرم مع الدائنين.

وقال خان أثناء سجنه بعد اعترافه بالاحتيال المصرفي ومحاولة التهرب الضريبي: "أشعر بالأسف العميق والندم لجميع الضحايا الذين تأثرت حياتهم سلبًا بسبب أفعالي وجشعي".

السجن لمدة 97 شهراً

علي نجيب خان

هاجر الرجل البالغ من العمر 70 عامًا من باكستان في عام 1974 وشق طريقه في الكلية من خلال العمل في مصنع للأثاث قبل الانضمام إلى أحد البنوك في ولاية إنديانا. ارتقى خان إلى منصب نائب الرئيس قبل أن تأسيسه لشركته الخاصة.

ولكن من عام 2011 إلى عام 2019، أثناء تنمية أعماله، بدأ في اختلاس الأموال والاحتيال على الناس، وكان من بين ضحاياه الآخرين عدد من الشركات الصغيرة ومؤسسات غير ربحية وجمعيات خيرية بما في ذلك الكشافة الأمريكية.

هذا وكان على بعض الضحايا أن يدفعوا لموظفيهم من جيوبهم الخاصة، وأن يدفعوا بعض الضرائب التي لا علاقة لهم بها، في حين أن البعض اضطر إلى تسريح الموظفين. لذلك أمرته قاضية المقاطعة الأمريكية باميلا باركر بسداد 121 مليون دولار إلى مصرف KeyBank، و27 مليون دولار للعملاء، و9.8 مليون دولار كضرائب متأخرة، وحكمت عليه بالسجن لمدة 97 شهرًا.

السيارات الكلاسيكية تساعده

علي نجيب خان

هذا وكان خان قد جمع سيارات كلاسيكية بفضل اعماله الاحتيالية، كما وسدد 65 مليون دولار حتى الآن للضحايا، بمساعدة 40 مليون دولار تم جمعها من بيع سياراته تلك البالغ عددها 240 سيارة.

وبموجب تسوية الإفلاس لعام 2020، ستحتفظ زوجته بمنزل الزوجين في ميشيغان الذي تبلغ قيمته 1.1 مليون دولار، وبيت الضيافة الذي تبلغ قيمته 650 ألف دولار، وعدد من المركبات، والحسابات المصرفية، في حين سيحتفظ خان بحساب التقاعد الخاص به، وجهازي كمبيوتر محمول، وملابس، ومسدس جلوك، وسيارته من نوع جي إم سي يوكون موديل 2005.

وقالت المحامية الأمريكية ريبيكا سي: "ما فعله خان يضر مجتمعنا بأكمله، لذلك يجب مقاضاة الأشخاص الذين يشاركون في مثل هذا السلوك لحماية ومنع الإضرار بالمؤسسات المالية محليًا وعلى الصعيد الوطني".

اقرأ أيضاً: واحدة من أندر سيارات سوبارو ستبقى على قيد الحياة والفضل لشركة عريقة

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon